منوعات وصحة

إليك الفيتامينات والمعادن الأشهر لعلاج مشكلات المعدة والجهاز الهضمى

الفيتامينات والمعادن الأشهر لعلاج مشكلات المعدة والجهاز الهضمى


تعتبر عملية هضم الطعام في المعدة عملية معقدة وحساسة للغاية. وهذه العملية هي التي يتم فيها استخراج العناصر والفيتامينات من الطعام لإيصالها إلى الجسم بطريقة مناسبة يمكن الاستفادة منها. هذا ما تم توضيحه في تقرير منشور على موقع “إيفرلي ويل”، مضيفاً أن العديد من الفيتامينات، سواء استخرجناها من الطعام أو في شكلها الطبي، يمكن أن تعزز صحة المعدة وتعزز عملية الهضم وقوتها بشكل عام.

وتابع التقرير أن هناك فيتامينات تقوي عملية الهضم وتعزز سرعتها، ومن بينها فيتامين C، وهو آمن وصحي ومفيد للصحة بشكل عام، وللهضم والأمعاء بشكل خاص، فهو يتعامل مع البكتيريا الموجودة في الأمعاء ويعزز عملية الهضم. تقليل معدلات الالتهابات والمشاكل المعوية، إضافة إلى أنه يزيد من كثافة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي. وأضاف التقرير أنه يمكن تناول هذا الفيتامين عن طريق تناول الفلفل والكيوي والجريب فروت، بالإضافة إلى الطماطم الغنية والصحية.

فيتامين أ هو فيتامين مهم لتعزيز صحة المعدة وحركة الأمعاء. ووفقا للتقرير، فإنه يساعد على تقليل فرص سوء الامتصاص. وهذا الفيتامين المهم موجود أيضًا في القرع والجزر والبطاطس، وهو مهم لتعزيز عملية الهضم.

وفي السياق نفسه، ذكر تقرير منشور على موقع rootfunctionalmedicine أن المغنيسيوم من أهم المعادن المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، خاصة لمن يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي، والإمساك، وصعوبات في البراز. يعزز هذا المعدن ليونة البراز، ويسهل إخراجه، ويساعد على تعزيز سلامة حركة المعدة وتقليل اضطراباتها، كما يوجد في بذور الشيا واللبن والكاجو.

يعتبر الزنك من أهم المعادن لصحة المعدة، كما أنه يعزز قوة خلايا المعدة. يساعد على الوقاية من أمراض المعدة المتقدمة ويعزز حركية الأمعاء والهضم الجيد. ويوجد في اللحوم وبذور اليقطين.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى