منوعات وصحة

إحذر… نقص هذه الفيتامينات يسبب تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر


تساقط الشعر مشكلة شائعة تصيب الكثير من الأشخاص. لا يعلم الكثير من الأشخاص أن نقص بعض الفيتامينات قد يؤدي إلى تساقط الشعر. على سبيل المثال، يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب نقص البروتين أو الحديد في نظامك الغذائي. وفي هذا التقرير نتعرف على الفيتامينات التي تسبب تساقط الشعر. الشعر، بحسب موقع “Very Well Health”.

نقص هذه الفيتامينات يسبب تساقط الشعر

تلعب الفيتامينات والمعادن التي تستهلكها دورًا في صحة بصيلات الشعر ودورة نمو الشعر

فيتامينات ب والبيوتين وحمض الفوليك

تلعب فيتامينات ب دورًا في العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك انقسام الخلايا. البيوتين هو نوع من فيتامين ب (B7) الذي يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة وإدارة التواصل بين الخلايا.

يمكن أن يكون تساقط الشعر وتساقطه أحد أعراض نقص البيوتين. إذا كان لديك نقص، فإن تناول مكملات البيوتين يمكن أن يساعد في وقف تساقط الشعر، ولكن إذا لم يكن لديك نقص مؤكد في البيوتين، فإن تناول مكملات البيوتين لن يساعد في علاج تساقط الشعر.

فيتامين د

من المعروف أن فيتامين د يحافظ على قوة عظامك، ويعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د من تساقط الشعر، والذي يرتبط عادة بالكساح.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د، قد تساعد المكملات الغذائية في علاج تساقط الشعر

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات وجود صلة بين نقص فيتامين د وحالات المناعة الذاتية، بما في ذلك الثعلبة، وهي حالة تسبب تساقط الشعر.

إن تناول مكملات فيتامين د حتى تتخلص من نقص فيتامين د يمكن أن يساعد في تحقيق نتائج وعلاجات الثعلبة.

عنصر الحديد

الحديد مهم لخلايا الدم الحمراء السليمة، التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. إذا لم تحصل على ما يكفي من الحديد من نظامك الغذائي، فمن الممكن أن تصاب بفقر الدم، أو انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، وهو سبب لتساقط الشعر.

عندما تعاني من تساقط الشعر، اطلب من طبيبك التحقق من انخفاض مستويات الحديد وتناول المكملات الغذائية إذا لزم الأمر.

فيتامين سي

قد يرتبط فيتامين C بالمناعة، وليس بتساقط الشعر، ولكن من المهم التأكد من أنك تحصل على ما يكفي منه، خاصة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر المرتبط بانخفاض مستويات الحديد.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب نقص الحديد، فحاول الحصول على ما يكفي من فيتامين C من خلال الأطعمة الحمضية والفلفل والأطعمة الأخرى المليئة بهذه العناصر الغذائية.

الزنك

الزنك هو معدن آخر يدعم وظيفة الخلايا الصحية. يعد نقص الزنك أمرًا نادرًا، ولكن تم ربطه بالثعلبة، وهناك بعض الأبحاث التي تظهر أن تصحيح نقص الزنك يمكن أن يساعد في علاج أعراض الثعلبة، بما في ذلك تساقط الشعر.

المغنيسيوم

المغنيسيوم هو عنصر كيميائي يدعم صحة الدماغ. لا يعد تساقط الشعر من الأعراض النموذجية لنقص المغنيسيوم، لكن تظهر بعض الأبحاث أن تناول مكملات المغنيسيوم يمكن أن يساعد في علاج تساقط الشعر لدى النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى