وصفات مغربية لتسمين الوجه ونفخ الخدود في ثلاثة أيام مجربه وفعالة

وصفات مغربية لتسمين الوجه ونفخ الخدود في ثلاثة أيام مجربه وفعالة

وصفات مغربية لتسمين الوجه

نقدم لكم وصفات طبيعية لتسمين الوجه دون زيادة في الوزن، فأحيانًا تكون النساء بوزن معتدل، ولكنها تعاني من نحافة واضحة في منطقة الوجه والخدين، وهذه مشكلة تعاني منها عدد كبير من النساء.وترجع نحافة الوجه لعدة أسباب، أهمها اتباع رجيم قاسِ لتخسيس الوزن، أو الإصابة بالأنيميا، فإذا كنتِ من تلك النساء أصحاب الوجه النحيف، نقدم لكِ اليوم من خلال عدة وصفات طبيعية لتسمين الوجه دون الحصول على أي زيادة في الوزن.

وصفات مغربية لتسمين الوجه

 

زبدة الشيا مع السكر

دمج 250 ملليلتر من زبدة الشيا الذائبة مع 185 ملليلتر من السكر حتى تحصل على المزيج.

وضع المزيج في الثلاجة حتى يصبح جامدًا.

غسل الوجه بالماء الساخن، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الساخن.

استخدام الحركة الدائرية لتدليك الوجه بينما تضع المزيج.

 وصفة صفار البيض والسكر لتسمين الوجه

– صفار حبتين من البيض.

– ملعقة طعام صغيرة من السكر.

– ضعي المكونات في وعاء الخلاط الكهربي، واضربيهم إلى حد التجانس التام.

– قومي بدهن وجهك باستخدام الخليط السابق واتركيه لمدة 7 دقائق.

– اغسلي وجهك بعد انتهاء المدة باستخدام الماء الدافئ.

– يمكنك تنفيذ الوصفة مرة واحدة إسبوعيًا للحصول على نتائج مبهرة.

التفاح يحتوي التفاح على معادن وفيتامينات هامة للجلد والبشرة تساهم في منع شيخوخة البشرة ووجود التجاعيد فيها، كما يساعد في إبقاء البشرة ناعمة وممتلئة.

لذلك يجب عليك تناول فاكهة التفاح أو حتى وضعها على وجهك، ومن الممكن تحضير هذا النوع من الأمثلة على وصفات طبيعية لتسمين الوجه عن طريق الآتي:

قم بتقطيع التفاح، وهرسه لقطع صغيرة جدًا لتكوين مزيج متجانس.

ضع المزيج على بشرتك مع استخدام حركة دائرية من الأصابع على الخدين.

اترك المزيج على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 50- 60 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

كما يمكنك تحضير عصير التفاح عن طريق مزج ثلاثة قطع من التفاح وثلاثة قطع من الجزر الصغير إلى 125 ملليلتر من عصير الليمون الطازج، وشرب العصير الطازج كل صباح من أجل تسمين الوجه.

الألوفيرا ​قم بتطبيق جل الألوفيرا بشكل مباشر على خديك، وفرك الجل بحركة دائرية على الوجه لمدة تتراوح ما بين 30- 60 دقيقة قبل الاستحمام بشكل يومي.

ليس هذا وحسب بل بالإمكان أيضًا تناول 250 ملليلتر من عصير الألوفيرا كل صباح لملاحظة الفرق، وبذلك تعد الألوفيرا من أبرز الأمثلة على وصفات طبيعية لتسمين الوجه.

 وصفة الحلبة والعسل الإسود لتسمين الوجه

– 4 كوب من الماء.

– 5 ملاعق من الحلبة.

– ملعقة من العسل الإسود.

– قومي بغلي الماء على النار.

– أضيفي العسل الإسود إلى الماء وقلبي جيدًا واستمري في التحريك لمدة 10 دقائق.

– أضيفي كمية الحلبة إلى الخليط السابق، ثم أعيديه للنار مرة أخرى واتركيه لمدة 5 دقائق.

– إرفعي الخليط بعد ذلك من على النار، ثم اسكبيه في كوب مع إضافة السكر وتناولينه قبل النوم.

ماء الورد ​قم بمزج ماء الورد مع الغلسرين واستخدمها بشكل يومي خلال ساعات الليل، حيث أن لكل من ماء الورد والغلسرين خصائص قد تساعد في تغذية الوجنتين مما يساهم في تسمين الوجه.

العسل بإمكانك استخدام العسل بطرق مختلفة من أجل الحصول على وصفات طبيعية لتسمين الوجه يحتوي على العسل، وقد يكون من الأفضل أن يحتوي أيضًا على كريمة الحليب أو الزبادي.تناول 15 ملليلتر من العسل بشكل يومي.اصنع المزيج الخاص بك عن طريق مزج 5 ملليلتر من العسل مع 5 ملليلتر من مزيج البابايا، ثم ضع المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل شطفه بالماء الدافئ.

امزج 250 ملليلتر من الحليب مع 5 ملليلتر من الزبدة الطرية و5 ملليلتر من العسل إلى جانب 10 ملليلتر من الجبنة المبشورة و15 ملليلتر من الشوفان، وتناول هذه الوجبة يوميًا كل صباح مع عصير من البرتقال الطازج.

الزيت تقوم بشرتك بشكل طبيعي بإنتاج الزيوت الطبيعية المهمة لترطيبها وإبقائها صحية، هذا الأمر بحد ذاته يظهر وجنتيك سمينتين

إدراج الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الزيتون لنظامك الغذائي.

وضع القليل من الزيت على وجنتيك وتمرير أصابعك بحركة دائرية عليهما قبل غسل الزيت، بإمكانك استخدام زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو حتى زيت الأفوكادو.

نبتة الحلبة تضم هذه النبتة العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الضرر وتعزز صحتها، وبإمكانك الاستفادة من فوائدها هذه من خلال الآتي:

دمج ملعقة صغيرة من بودرة الحلبة مع القليل من الماء للحصول على مزيج متماسك القوام.

وضع المزيج على الوجه وعمل مساج للبشرة.

ترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء.

وضع زيت الحلبة على البشرة مرة أو اثنتين يوميًا، في حال رغبت بذلك.

الحليب هو ضروري ومهم لترطيب البشرة وإعطاء الوجنتين الشكل المنتفخ، وبإمكانك استخدام الحليب من خلال الآتي:

تدليك البشرة بالحليب البارد بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.

تركه على البشرة لخمس دقائق أخرى.

غسله بالماء الدافئ وتكرار العملية بشكل يومي.

والجدير بالعلم أن تناول الحليب قليل الدسم يوميًا يعزز صحتك وقد يترك أثره على وجنتيك أيضًا.

زبدة الشيا لتسمين الوجه واحدة من أفضل المواد الطبيعية المرطبة وتشتهر بقدرتها السحرية على علاج العديد من عيوب الجلد بالماء الدافئ مثل الندوب البسيطة والسيلوليت بسبب غناها بالأحماض الدهنية وقدرتها على إعادة المرونة والحيوية لخلايا البشرة وتجديدها، يمكنك خلط زبدة الشيا بعد إذابتها مع بعض السكر الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة وصنع معجون متناسق، اترك زبدة الشيا ليبرد ثم دلك به وجهك وخديك بحركات دائرية، اترك الخليط فترة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ ويترك علي الوجه لمدة 10 دقائق

ماسك التفاح لتسمين الوجه تساعد على إعادة نضارة البشرة وتبييضها أيضًا،  يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين اللذين ينشطان خلايا البشرة ويؤخران ظهور التجاعيد، اهرس تفاحةً حتى تصبح أشبه بالعصيدة ودلك خديك بها ثم اتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ ويترك علي الوجه لمدة 10 دقائق

ماء الورد والجلسرين لتسمين الوجه لأنها تحمي الخلايا من الجفاف والموت والتلف، أما ماء الورد، فبجانب قدرته الترطيبية، فهو ملطف ومهدئ للبشرة. يمكنك مزجهما معًا وتدليك خديك بهما يوميًا ويترك علي الوجه لمدة 10 دقائق

تسمين الوجه بالخميره تساعد الخميرة على استعادة نضارة وحيوية البشرة

كما تعمل على إزالة آثار الإجهاد والتعب ومكافحة ظهور التجاعيد المبكرة.

تحتوي ضمن تركيبتها على نسب هائلة من البروتين وفيتامين ب ما يساعد على تعزيز مرونة أنسجة الجلد.

تُخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادي والقليل من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس.

يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد غسلها جيداً، ويترك لمدة 30 دقيقة.

بعد مرور الوقت اللازم، يفرك الوجه جيداً ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

تسمين الوجه بالعسل والبابايا يساعد على ترطيب البشرة وزيادة امتلائها، بالإضافة إلى خواصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة.

2 ملعقة كبيرة من العسل.

2 ملعقة كبيرة من معجون البابايا.

يدلك الوجه جيداً بماسك العسل والبابايا.

يترك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

تسمين الوجه بالزبدة والسكر تساعد على تسمين الوجه طبيعياً في أسبوع؛ لاحتوائها على الكركم أيضاً الذي يساعد على تقليل الشوارد الحرة، وبالتالي زيادة نسبة الأكسجين بخلايا البشرة، مما يعطيها مظهراً أكثر امتلاء. يساعد السكر على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي إعطاء البشرة ملمساً أكثر نعومة وجاذبية.

1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.

2 ملعقة صغيرة من حبيبات السكر.

2 ملعقة كبيرة من الزبدة.

رشة صغيرة من الكركم.

نصف ملعقة صغيرة من الشوفان المطهو والمهروس.

يمزج كل من العسل والكركم والشوفان والسكر والزبدة معاً لتكوين خليط متجانس.

يدلك الخليط على الوجه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة.

يشطف الوجه بالماء البارد.

يكرر الماسك مرتين يومياً لمدة أسبوع لتحقيق النتائج المرغوبة.

خلطة الشوفان امزجي في وعاء ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الخميرة العربية وملعقتين من عصير الليمون.

أضيفي بعدها ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشاء.

ادهني الخليط على وجنتيكِ بطريقة دائريّة واتركيه لمدّة 30 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء الدافىء، وكرّري هذه العمليّة يوميّاً لفترة شهر وستحصلين على النتيجة المرجوّة.

 وصفة بياض البيض لتسمين الوجه

– قطرات من عصير الليمون الحامض.

– بياض بيضة واحدة.

– امزجي بياض البيض مع عصير الليمون جيدًا، حتى تمام التجانس.

– ضعي الخليط على وجهك بالكامل لمدة تصل إلى ربع ساعة.

– اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

– داومي على تطبيق هذه الوصفة بشكل دوري، حيث أن زلال البيض يعمل بشكل فعال على غلق المسام وشد بشرة الوجه، كما أن الليمون يحد من ظهور أي بقع سوداء ويعمل على تفتيح لون البشرة لتبدو أكثر إشراقا وحيوية.

تسمين الوجه بالتمارين الرياضية

تنفس أكبر كمية من الهواء عن طريق الفم حتى تنتفخ وجنتيك، ثم احبس هذا الهواء لمدة 15 ثانية واطلقه، وكرر التمرين خمس مرات متتالية.

قم بنفس الخطوات في أي تنفس أكبر كمية ممكنة من الهواء عن طريق الفم حتى تنتفخ وجنتيك، ولكن بدلًا من إبقاء فمك منتفخًا قم بتمديد وتقليص وجنتيك مع إبقاء الهواء في الداخل بعد عشرة مرات من القيام بالتقليص أخرج الهواء واسترخي ثم كرر التمرين ثلاثة مرات.

املء فمك بالهواء حتى تنتفخ وجنتيك، ثم مرر لسانك على الجهة الداخلية من وجنتيك لمدة 15 ثانية، ولكن إن وجدت التمرين صعبًا بإمكانك القيام به لفترة أقل من 15 ثانية.

قم بملء فمك بالهواء ولكن ليس لأقصى حد، ثم قم بتجميع الهواء في جهة واحدة من وجنتيك ثم إلى الجهة الآخرى، قم بهذا التمرين لمدة 15 ثانية متتالية.

يغلق الفم بإحكام ثم يملأ بالهواء حتى ينتفخ الخدين تماماً، مع الاستمرار على هذا الوضع لمدة 45 ثانية، ثم تحرير الهواء من الفم ببطء.

تضم الشفتان سوياً مع الابتسام حتى ترتفع عضلات الخدين لأعلى، ثم تمرر أصابع اليد من أسفل الخد إلى قمته، وتثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية.

تقرب الشفتان معاً على شكل حرف O مع الابتسامة، ثم تثبت أصابع اليد على أعلى الخد، ومن ثم تحريك الخدين لأعلى ولأسفل لمدة 30 ثانية.

تدليك الوجه: يؤدّي تدليك الوجه بلطف وبشكل دائريٍّ باستخدام أحد الزيوت الطبيعيّة، مثل: زيت السمسم، أو زيت الزيتون، أو دونها إلى تنشيط الدورة الدمويّة فيه، ممّا سينعكس على نضارة الوجه وامتلائه مع المداومة على تدليكه.

نفخ البالونات: نفخ البالونات ليس وسيلةً للتّسلية فقط، بل يُعدّ من أفضل الطرق التي تؤدّي إلى الحصول على خدّين ممتلئين، وذلك عن طريق نفخ البالون مدّة دقيقةٍ، ثمّ إخراج الهواء، وتُكرّر هذه الطريقة من 5-6 مرّات في اليوم.


المصدر:  دليلى ميديكال 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com