الأفضل🔥

خبز التوست حليمة الفيلالي

خبز التوست

خبز التوست حليمة الفيلالي

يعتبر خبز التوست من أشهر أنواع الخبز في العالم، وهو من أساسيات الإفطار في العديد من البلدان. يمكن تحضير خبز التوست بالعديد من الطرق، ولكن طريقة حليمة الفيلالي هي إحدى الطرق التقليدية والسهلة. في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة تحضير خبز التوست بالدقيق الأبيض ودقيق القمح الكامل، حسب طريقة حليمة الفيلالي.


المقادير


مكونات خبز التوست بالدقيق الابيض:

500 غرام دقيق ابيض.

ملعقة ونصف خميرة الخبز.

ملح.

2 ملاعق سكر.

2 ملاعق كبيرة مملوءة جيدا زبدة.

حليب دافئ تقريبا كأس ونصف

مكونات خبز التوست بدقيق القمح الكامل:

500 غرام دقیق کامل.

4 ملاعق زيت زيتون.

ملعقة خميرة خبز.

ملعقة سكر.

ماء دافئ لجمع العجين.

طريقة تحضير خبز التوست حليمة الفيلالي 


في وعاء واسع نضع ملعقة كبيرة ونصف من خميرة الخبز وملعقتان من السكر الخشن والقليل من الحليب الدافئ، ثم نغطي الاناء ونتركه لمدة 5 دقائق حتى تتفاعل الخميرة.

في اناء آخر نضع 500 غرام من الدقيق الابيض، ثم نضيف خليط الخميرة والحليب الذي حضرنا سابقا والقليل من الملح والحليب الدافئ وقطع الزبدة تقريبا 60 غرام.

ثم نخلط هذه العناصر بالعجانة الكهربائية او يدويا حتى نحصل على عجين رطب.

بعد ذلك نغطيها ونتركها حتى تختمر ويتضاعف حجمها.

ثم ناخد اناء صغير نضع ملعقة كبيرة و نصف من خميرة الخبز و ملعقتان من السكر الخشن و القليل من الحليب الدافئ، ثم نغطي الاناء و نتركه لمدة 5 دقائق.

بعد ذلك، في وعاء واسع نضع 4 كؤوس من الدقيق الكامل، ثم نضيف خليط الخميرة والحليب الدافئ، ثم 4 ملاعق من زيت الزيتون و نجمع بالماء الدافئ حتى نحصل على عجين رطب، ثم نغطيها و نتركها تختمر ويتضاعف حجمها.

ثم نأخد عجين الدقيق الابيض، نرشه بالدقيق وبعد ذلك نقوم ببسطه بواسطة المدلك او اليدين على شكل مربع كبير ثم نقوم بطيه على شكل رول ونضعه في قالب حلوى مستطيل مفروش بورق الطبخ أو مدهون بالزبدة ومرشوش بالدقيق ، بعد ذلك نغطيه ونتركه يختمر.

نفس الشيئ بالنسبة لعجين الدقيق الكامل ثم ندخلهم الى الفرن ساخن على 180 درجة، ونتركهم حتى يتحمرو.

في الأخير نقدم الخبز ساخن أو بارد وبالصحة والعافية.

خبز التوست من الوصفات السهلة والبسيطة التي يمكن تحضيرها في المنزل. فطريقة خبز التوست حليمة الفيلالي هي طريقة تقليدية وسهلة، وتعطي خبزًا لذيذًا وطريًا. يمكنكم تجربة هذه الطريقة لتحضير الخبز في المنزل، وستحصلون على نتيجة رائعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-