منوعات وصحة

عرق السوس: تفتيح البشرة ومكافحة التجاعيد

فوائد العرق سوس للوجه

عرق السوس: تفتيح البشرة ومكافحة التجاعيد

سنعرفك على حقيقة فوائد العرق سوس للتبييض، وبعض المعلومات الإضافية بهذا الخصوص.

فوائد العرق سوس لتفتيح البشرة ومكافحة التجاعيد: موجودة بالفعل؟

على الرغم من أن الأدلة العلمية المتوفرة بشأن فوائد عرق السوس للتبييض ليست كافية، إلا أنها موجودة، وقد يساعد استخدام عرق السوس في تبييض البشرة بعدة طرق، كما يلي: 

تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد. صبغة الميلانين هي التي تعطي الجلد لونه الطبيعي المألوف، مما يجعل لون الجلد بأكمله هو نفسه. 

تخليص البشرة من الميلانين الزائد لا يساعد عرق السوس فقط على حماية البشرة من التصبغ، بل من الممكن أيضًا استخدام عرق السوس للتبييض بعد أن تكون البشرة قد تأثرت بالفعل بالتصبغ، كما في مشاكل الجلد التالية: 

قناع الكلف أو الحمل (الكلف). بقع العمر. لذلك، من الممكن العثور على عرق السوس في العديد من منتجات تفتيح البشرة. مقاومة الجذور الحرة. بعض فوائد عرق السوس المحتملة للتبييض تنبع من احتوائه على مضادات الأكسدة المهمة، إذ قد تساعد في مقاومة الجذور الحرة وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، مما يحمي من أعراض الشيخوخة المبكرة. 

مقاومة بعض الأمراض الجلدية بالإضافة إلى فوائد عرق السوس المحتملة للتبييض، قد يساعد عرق السوس أيضًا في مكافحة بعض المشاكل الجلدية التي قد تؤثر سلبًا على لون ومظهر الجلد، مثل: 

حب الشباب، حيث أن عرق السوس قد يساعد في تنظيم إنتاج الزيوت في الجلد، والتي قد يساهم إنتاجها في تكوين البثور. بعض الأمراض الجلدية الأخرى، حيث يحتوي عرق السوس على مركب جليسيرهيزين المضاد للالتهابات، والذي قد يساعد في تخفيف أعراض بعض الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية، والعد الوردي، والتهاب الجلد التأتبي. 
طرق مختلفة للحصول على فوائد عرق السوس للتبييض. يمكن محاولة الحصول على فوائد عرق السوس للتبييض ومشاكل البشرة بشكل عام بعدة طرق، وهي كالتالي: 

تطبيق قناع العرقسوس والصبار:
يتم خلط القليل من مسحوق خلاصة عرق السوس مع ملعقة من جل الصبار، ثم يوضع القناع على الوجه ويترك. لفترة وجيزة قبل شطفه بالماء. 

تطبيق قناع عرق السوس والأملا: 
قومي بخلط حصص متساوية من مسحوق عرق السوس والأملا وماء الورد، ثم قومي بتوزيع خليط قناع عرق السوس على البشرة، واغسليه بعد 20 دقيقة. 

تطبيق قناع عرق السوس والحليب: 
قومي بخلط ملعقة من مسحوق عرق السوس مع ملعقتين من الحليب، ثم ضعي قناع عرق السوس لتبييض البشرة، واشطفيه بعد أن يجف. 

شرب شاي عرق السوس: 
لتحضير شاي عرق السوس في المنزل، قومي بغلي ربع لتر من الماء، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من قطع عرق السوس إلى الماء المغلي وارفعي الخليط عن النار. 
تصفية الشاي من قطع العرقسوس بعد مرور 6 دقائق، ثم إضافة ملعقة من العسل إلى الشاي. شرب هذا الشاي دافئا. 

استخدام المنتجات التي تحتوي على عرق السوس: 

من الممكن الحصول على فوائد التبييض المحتملة لعرق السوس من خلال استخدام المنتجات التي تحتوي على مستخلص عرق السوس، وقد تكون متاحة بعدة أشكال، مثل: السيروم والأقنعة الورقية. 

الآثار الجانبية لعرق السوس 

على الرغم من فوائد عرق السوس للتبييض قد يكون موجوداً، لكن يجب أن تكون على دراية بأضرار عرق السوس المحتملة أولاً قبل استخدامه، وهذه نبذة عنه: 

المضاعفات المحتملة عند تناول عرق السوس عن طريق الفم، مثل: 
ارتفاع ضغط الدم المفرط، نقص البوتاسيوم، الشلل، عدم انتظام ضربات القلب، والنوبات القلبية. 

تهيج أو حساسية في الجلد عند استخدام عرق السوس موضعياً على الجلد. 
على الرغم من أن عرق السوس لا يعتبر من العناصر التي قد تسبب الحساسية بشكل عام، إلا أنه قد يتم في بعض الأحيان خلطه مع مواد تسبب الحساسية والتهيج، مثل الريتينول. 
التفاعلات السلبية مع بعض أنواع الأدوية، خاصة عند تناول عرق السوس عن طريق الفم، مثل الأدوية التالية: 

وسائل منع الحمل عن طريق الفم، وأدوية ضغط الدم، ومدرات البول. 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى