منوعات وصحة

فوائد الحمص لزيادة الوزن

وصفة الحمص لزيادة الوزن

فوائد الحمص لزيادة الوزن

الحمص هو نوع من البقوليات التي تُزرع في جميع أنحاء العالم، وهو أحد أهم مصادر البروتين النباتي. يُعد الحمص مصدرًا جيدًا أيضًا للكربوهيدرات والألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم.

كما يُعد الحمص خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بشكل صحي، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد على زيادة الوزن، بما في ذلك:
– الحمص مصدر غني بالسعرات الحرارية.
– مصدر غني بالبروتين.
– الحمص مصدر غني بالكربوهيدرات.
– غني بالألياف الغذائية.
– يساعد على فتح الشهية.
الحمص يساعد على بناء العضلات.

ماهي فوائد الحمص لزيادة الوزن؟

1. الحمص مصدر غني بالسعرات الحرارية

يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ على حوالي 270 سعرة حرارية، مما يجعله مصدرًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن. حيث أن زيادة السعرات الحرارية هي أحد أهم العوامل التي تساعد على زيادة الوزن.

2. الحمص مصدر غني بالبروتين

يُعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن، حيث أنه يساعد على بناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية. يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ على حوالي 15 جرامًا من البروتين، مما يجعله مصدرًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن.

3. الحمص مصدر غني بالكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي مصدر آخر للطاقة، وتعتبر مهمة أيضًا لزيادة الوزن. يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ على حوالي 40 جرامًا من الكربوهيدرات، مما يجعله مصدرًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن.

4. الحمص مصدر غني بالألياف الغذائية

الألياف الغذائية مهمة لصحة الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع. يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ على حوالي 11 جرامًا من الألياف الغذائية، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بشكل صحي.

5. الحمص يساعد على فتح الشهية

يُعد الحمص مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، والتي تساعد على فتح الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام. كما أن الحمص يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا، مثل اللوتين والزنك، والتي قد تساعد أيضًا على فتح الشهية.

6. الحمص يساعد على بناء العضلات

البروتين هو مكون أساسي لبناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية. يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ على حوالي 15 جرامًا من البروتين، مما يجعله مصدرًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن وبناء العضلات.

طريقة إضافة الحمص إلى النظام الغذائي لزيادة الوزن

هناك العديد من الطرق لإضافة الحمص إلى النظام الغذائي لزيادة الوزن. إليك بعض الأفكار:
– أضف الحمص المسلوق إلى السلطات والشوربات
– قم بتحميص الحمص النيئ في الفرن، ثم قم بطحنه جيدا حتى يصبح ناعما، بعدها أضف إليه العسل أو السكر وتناوله عدة مرة في اليوم.
– قم بشرب ماء الحمص على الريق كل صباح.
– استخدمه في صنع hummus أو baba ghanoush.

الأسئلة المتداولة حول فوائد الحمص لزيادة الوزن: 

ما هي كمية الحمص التي يجب تناولها لزيادة الوزن؟

يختلف مقدار الحمص الذي يجب تناوله لزيادة الوزن من شخص لآخر، بناءً على الاحتياجات الفردية. ومع ذلك، بشكل عام، يُنصح الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بتناول حوالي كوب واحد من الحمص المطبوخ يوميًا.


هل الحمص آمن للأشخاص الذين يعانون من الحساسية؟

الحمص هو أحد البقوليات، ومثل جميع البقوليات، يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البقوليات، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك قبل تناول الحمص.

هل الحمص مناسب للنباتيين؟

نعم، الحمص هو خيار جيد للنباتيين والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. فهو مصدر جيد للبروتين النباتي، وهو أيضًا مصدر جيد للعناصر الغذائية الأخرى، مثل الألياف الغذائية والمعادن.

في الختام الحمص هو طعام مغذي وغني بالعناصر الغذائية، وهو خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن بشكل صحي. يحتوي الحمص على نسبة عالية من السعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية. كما أنه يساعد على فتح الشهية وبناء العضلات.

وصفة الحمص التقليدية لزيادة الوزن بشكل طبيعي 

في هذا الفيديو سنقدم لكم وصفة طبيعية لزيادة الوزن بالحمص.


© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى