منوعات وصحة

خلطة لبان الدكر لشد التجاعيد وتفتيح البشرة

خلطة لبان الدكر لشد التجاعيد


يعتبر لبان الدكر من أكثر المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لشد تجاعيد البشرة والتخلص من علامات التقدم في السن، حيث أنه يعرف بكولاجين البشرة الطبيعي نظرا لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة التي تساعد في تغذية خلايا البشرة وإكسابها النضارة والحيوية، كما أنه يساعد في إخفاء خطوط الوجه.

خلطة لبان الدكر لشد التجاعيد وتفتيح البشرة

في مايلي إليكم العناصر وخطوات التحضير والاستخدام. 


مكونات الخلطة:

  • ملعقتان من منقوع لبان الذكر
  • أربع ملاعق من جل الصبار الطبيعي

طريقة عمل خلطة لبان الدكر لشد التجاعيد:

 1. بعد نقع لبان الدكر ليلة كاملة، تصفى الماء عن اللبان، وتوضع في وعاء جل الصبار ثم تخفق المكونين سويا حتى يتكون جل من هذا الخليط.
2. يوضع الخليط في وعاء مغلق، وتحفظ في المبرد لمدة لا تتعدى الأسبوع، مع استخدامه بشكل يومي في الصباح والمساء كتونر طبيعي.

فوائد الخلطة:

– يكافح التجاعيد ويشد البشرة.
– يخفي الخطوط الدقيقة.
– يعمل على تفتيح لون البشرة.

نصائح هامة لحمايتك من التجاعيد

أولاً، يجب أن تعرفي نوع بشرتك قبل استخدام أي شيء. أما أن يكون هناك منتج يعمل بشكل سحري فهذا غير صحيح.
ثانياً: يجب تنظيف البشرة صباحاً ومساءً، باستخدام المنظف المناسب لنوع البشرة. وذلك لأن البشرة يجب أن تكون نظيفة دائماً، حتى لا تسد الأوساخ المسام.
ثالثاً: يجب الاهتمام بالترطيب المستمر بعد كل استحمام، فالترطيب يحمي البشرة من ظهور الخطوط والتجاعيد، وأفضل المرطبات هي تلك التي تحتوي على زيت الجوجوها أو زبدة الشيا، لذلك يجب عليك استخدام مرطب للبشرة عند ليلا، وواقي الشمس أثناء النهار.
رابعاً: يجب استخدام جل استحمام يحتوي على مادة ألفا هيدروكسي لتقشير البشرة وتوحيد لونها.
خامساً، تقشير البشرة هو روتين مهم للبشرة. تتقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أيام، بينما تتقشر البشرة الجافة كل عشرة أيام. أحد المقشرات المفضلة هو البابايا والأناناس.
في الختام، تعتبر خلطة لبان الدكر لشد التجاعيد وتفتيح البشرة من الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة ومقاومة علامات التقدم في السن، ولكن يجب استخدامها بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى