كيك وحلويات

كيكة طاقية السلطان بأسهل وأنجح طريقة

كيكة طاقية السلطان

كيكة طاقية السلطان من أروع الحلويات التي يمكن تحضيرها في المنزل بسب قوامها الهش ومذاقها الرائع. في هذه الوصفة سنقدم لكم أسهل وأنجح طريقة لتحضير هذه الكيكة في المنزل بكل سهولة. 

مكونات طاقية السلطان:

ثلاثة وربع كوب دقيق.

نصف كوب من الماء الدافئ.

نصف كوب من الحليب الدافئ.

ربع كوب زيت.

خمس ملاعق كبيرة من السكر.

ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية.

بياض البيضة.

فانيلا.

ملعقتان كبيرتان من الزبدة أو الزيت.

ملعقة ونصف كبيرة من الكاكاو.

لطلاء الوجه:

صفار البيض.

ملعقتان كبيرتان من الحليب.

خل.

طريقة تحضير طاقية السلطان:

1. في وعاء، ضعي الماء الدافئ والحليب الدافئ والزيت وبياض البيض واخلطيهم معًا جيدًا، ثم أضيفي السكر والخميرة وملعقة الفانيليا السائلة، واخلطي جميع المكونات معًا.

2. أضيفي كوباً من الدقيق واخلطيه مع المكونات السائلة، ثم أضيفي كوباً آخر واخلطي، ثم أضيفي الكوب الثالث وحركي حتى تصبح العجينة ناعمة ويختفي الدقيق.

3. نقسم العجينة إلى نصفين، ونضع نصفها في وعاء، ونضيف إليها ملعقة كبيرة ونصف من الكاكاو، ونعجنها بالكاكاو.

4. ثم نضع قطعة من الزبدة على العجينة ونعجنها حتى نحصل على عجينة طرية وناعمة، ثم نغطيها بكيس شفاف ونتركها لتتخمر في مكان دافئ.

5. ضعي ملعقة من الزبدة على النصف الآخر من العجينة واعجنيها بالزبدة ثم غطيها وضعيها في مكان دافئ حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.

6. نأخذ كل عجينة ونضعها على سطح مرشوش بالدقيق ونفردها بالشوبك على شكل مستطيل ثم نضع عجينة الشوكولاتة فوق عجينة الفانيليا ونسويها.

7. ثم على حافة العجينة؛ نفرد الشوكولاتة أو أي نوع من الشوكولاتة، والفول السوداني المطحون، وقطع الشوكولاتة الداكنة، ثم باستخدام قطاعة البيتزا نقطع ثلث العجين تقريباً إلى شرائح من الطرف الآخر مقابل الحشوة.

8. نلف الشرائح (نجعلها على شكل ضفائر)، ثم نطوي العجينة من جهة الحشو على شكل أسطواني ونضعها في صينية خبز دائرية مقاس 22 بوصة مع ورق البرشمان، ونغطيها ونتركها في مكان دافئ لترتاح ومضاعف الحجم .

9. نخلط صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وقطرة من الفانيليا، وقطرتين من الخل، ويدهن بها سطح الفطيرة، وندخلها إلى فرن ساخن على حرارة 180 درجة مئوية، حتى يأخذ لونها من الأعلى.

10.نخرج فطيرة طاقية السلطان من الفرن وهي ساخنة، وندهنها بالزبدة المذابة، ونغطيها، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نزيل حواف الفطيرة بالسكين، ونخرجها من الفرن.

كما يمكنكم مشاهدة طريقة تحضير كيكة طاقية السلطان بشكل مختلف من خلال هذا الفيديو.




© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى