منوعات وصحة

فوائد ماء الأرز للتفتيح وتبييض البشرة

فوائد ماء الأرز للتفتيح وتبييض البشرة، تعرف على فوائد ماء الأرز للبشرة، وكيفية استخدامه للحصول على بشرة بيضاء ناعمة خالية من البقع الداكنة.

ما هو ماء الأرز؟

ماء الأرز هو سائل نقي ينتج عن نقع الأرز في الماء لعدة ساعات أو أيام. يستخدم ماء الأرز منذ آلاف السنين في آسيا كمكون تجميلي للعناية بالبشرة. يُعتقد أن ماء الأرز له العديد من الفوائد للبشرة، بما في ذلك تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة والترطيب والتخلص من حب الشباب ومكافحة الشيخوخة.

ماهي فوائد ماء الأرز للتفتيح وتبييض البشرة ؟

1. تفتيح البشرة

يُعتقد أن ماء الأرز له خصائص تفتيح البشرة بسبب محتواه من مضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، وهي جزيئات يمكن أن تسبب تلف الخلايا والشيخوخة المبكرة.

2. تقليل البقع الداكنة

يُعتقد أن ماء الأرز يمكن أن يساعد في تقليل البقع الداكنة الموجودة على البشرة، مثل البقع العمرية والنمش. وذلك بسبب محتواه من حمض الأرزيك، وهو مركب له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

3. ترطيب البشرة

يُعتقد أن ماء الأرز يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة الجافة أو الحساسة. وذلك بسبب محتواه من حمض الهيالورونيك، وهو مركب طبيعي يجذب الماء إلى الجلد.

4. التخلص من حب الشباب

يُعتقد أن ماء الأرز يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب. وذلك بسبب محتواه من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

5. مكافحة الشيخوخة

يُعتقد أن ماء الأرز يمكن أن يساعد في مكافحة الشيخوخة. وذلك بسبب محتواه من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.

كيفية استخدام ماء الأرز للبشرة


يمكن استخدام ماء الأرز للبشرة بعدة طرق، منها:

 

استخدام ماء الأرز كغسول للوجه

يمكن استخدام ماء الأرز كغسول للوجه عن طريق غمر قطعة قطن نظيفة في ماء الأرز وتطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق. ثم، يمكن شطف الوجه بالماء الفاتر.

 

استخدام ماء الأرز كقناع للوجه

– يمكن استخدام ماء الأرز كقناع للوجه عن طريق مزج كمية متساوية من ماء الأرز مع العسل أو اللبن الزبادي أو زيت جوز الهند. ثم، يمكن تطبيق المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة. ثم، يمكن شطف الوجه بالماء الفاتر.

استخدام ماء الأرز كمرطب للوجه

يمكن استخدام ماء الأرز كمرطب للوجه عن طريق رش ماء الأرز على الوجه بعد غسله.

أضرار ماء الأرز للبشرة

في بعض الحالات، قد يسبب ماء الأرز ردود فعل تحسسية للبشرة. لذلك، من المهم إجراء اختبار للحساسية قبل استخدام ماء الأرز.

لإجراء اختبار للحساسية، اتبع الخطوات التالية:
– ضع قطرة من ماء الأرز على منطقة صغيرة من الجلد في الجزء الداخلي من الذراع.
– انتظر 24 ساعة.
– إذا ظهرت أي علامات على الحساسية، مثل احمرار أو حكة أو تورم، فلا تستخدم ماء الأرز.

تشمل علامات الحساسية المحتملة ما يلي:
– احمرار
– حكة
– تورم
– بثور
– تقرحات
– إحساس بالحرق

إذا ظهرت أي من هذه العلامات بعد استخدام ماء الأرز، فتوقف عن استخدامه واستشر الطبيب على الفور.

في الختام ماء الأرز هو عنصر طبيعي آمن وفعال للعناية بالبشرة. يمكن استخدامه بعدة طرق للحصول على بشرة بيضاء ناعمة خالية من البقع الداكنة. ومع ذلك، من المهم إجراء اختبار للحساسية قبل استخدامه، خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة.

الأسئلة المتداولة عن ماء الأرز 

ما هي أفضل طريقة لاستخدام ماء الأرز للبشرة؟

أفضل طريقة لاستخدام ماء الأرز للبشرة هي استخدام الطريقة التي تناسبك أفضل. إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة، يمكنك استخدام ماء الأرز كغسول للوجه. إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر فعالية، يمكنك استخدام ماء الأرز كقناع للوجه.

كم مرة يمكنني استخدام ماء الأرز للبشرة؟

يمكنك استخدام ماء الأرز للبشرة يومياً، ولكن إذا كنت تعاني من بشرة حساسة، فمن الأفضل استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

هل يمكنني استخدام ماء الأرز للشعر؟

نعم، يمكن استخدام ماء الأرز للشعر أيضًا. يساعد ماء الأرز في ترطيب الشعر وتنعيمه وتقويته. يمكنك استخدام ماء الأرز كغسول للشعر أو كقناع للشعر.

هل يمكنني استخدام ماء الأرز للجسم؟

نعم، يمكن استخدام ماء الأرز للجسم أيضًا. يساعد ماء الأرز في ترطيب الجسم وتنعيمه وتفتيح البشرة. يمكنك استخدام ماء الأرز كغسول للجسم أو كقناع للجسم.

طريقة عمل ماء الأرز للوجه 

من خلال هذا الفيديو ستشاهدون الطريقة الصحيحة لتحضير ماء الأرز، فوائد ماء الأرز للتفتيح وتبييض البشرة.
 

 

 

 

 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى