منوعات وصحة

الحواس الخمس بالفرنسية

الحواس بالفرنسية


الحواس الخمس بالفرنسية

الحواس الخمس هي الوسائل التي نستخدمها لفهم العالم من حولنا. فهي ضرورية لبقائنا ورفاهيتنا.

البصر : La vue

هو الشعور الذي يسمح لنا برؤية العالم من حولنا. يتم توفيره بواسطة العينين، وهي أعضاء معقدة تقع في الرأس. تلتقط العينان الضوء وتحوله إلى إشارات كهربائية ترسل إلى الدماغ. يفسر الدماغ هذه الإشارات ويسمح لنا برؤية الأشكال والألوان والحركات.

السمع : L’ouïe

هو الشعور الذي يسمح لنا بسماع الأصوات. يتم توفيره بواسطة الأذنين، وهي أيضًا أعضاء معقدة تقع في الرأس. تلتقط الأذنان اهتزازات الهواء وتحولها إلى إشارات كهربائية ترسل إلى الدماغ. يفسر الدماغ هذه الإشارات ويسمح لنا بسماع الأصوات والموسيقى والأصوات الأخرى.

الشم : L’odorat

هو الشعور الذي يسمح لنا بشم الروائح. يتم توفيره بواسطة الأنف، وهو عضو يقع في وسط الوجه. يمسك الأنف الجزيئات العطرية الموجودة في الهواء وينقلها إلى الدماغ. يفسر الدماغ هذه الإشارات ويسمح لنا بشم روائح الزهور والطعام والأشياء الأخرى.

التذوق : Le goût

هو الشعور الذي يسمح لنا بتذوق الطعام. يتم توفيره بواسطة اللسان، وهو عضو يقع في الفم. يحتوي اللسان على مستقبلات ذوق حساسة للنكهات المختلفة. تنقل هذه المستقبلات الإشارات إلى الدماغ، الذي يفسرها ويسمح لنا بتذوق الحلو والمالح والحامض والمر والومامي.

اللمس : Le toucher

هو الشعور الذي يسمح لنا بلمس الأشياء. يتم توفيره بواسطة الجلد، وهو عضو يغطي الجسم بالكامل. يحتوي الجلد على مستقبلات لمس حساسة للضغط ودرجة الحرارة والألم. تنقل هذه المستقبلات الإشارات إلى الدماغ، الذي يفسرها ويسمح لنا بلمس نسيج الأشياء ودرجة حرارتها وألمها.

الحواس الخمس ضرورية لحياتنا. فهي تسمح لنا بالتعرف على العالم، والتواصل مع الآخرين، والاستمتاع بالحياة.


الحواس الخمس بالفرنسية

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى