منوعات وصحة

مضغ القرنفل قبل النوم: 6 فوائد صحية

فوائد مضغ القرنفل قبل النوم


يعتبر القرنفل من التوابل التي استخدمت في العديد من العلاجات الطبية قديماً، كما يدخل في صناعة بعض الأدوية. يتميز القرنفل بنكهة حارة وحادة، وله رائحة عطرية قوية. وهو يتكون من مركبات طبيعية مفيدة مثل الأوجينول والفلافونويد والعفص والزيوت الطيارة.

ومن بين استخدامات القرنفل المتعددة، يمكنك وضع قطعة منه في الفم قبل النوم للاستفادة أكثر من فوائده الصحية. ما هي فوائد هذه العادة؟ هل حقا لها تأثير إيجابي على صحتنا؟

فوائد مضغ القرنفل قبل النوم

مضغ القرنفل له العديد من الفوائد الصحية المحتملة. وذلك لاحتوائه على مكونات طبيعية مفيدة، بما في ذلك زيت القرنفل والفيتامينات والمعادن. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لمضغ القرنفل:

1. تسكين الألم: يعتبر القرنفل من المسكنات الطبيعية للألم، وقد يساعد مضغه على تخفيف الألم المصاحب لألم الأسنان، والتهاب اللثة، والتهاب الحلق.


2. مضاد للجراثيم: يحتوي القرنفل على مادة تسمى الأوجينول، وهي مضادة للجراثيم. ولذلك فإن مضغ القرنفل قد يساعد في محاربة البكتيريا الضارة في الفم والحد من تكاثرها.

3. يحفز الجهاز الهضمي: يُعتقد أن مضغ القرنفل يساعد على تحفيز إفراز اللعاب والإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

4. تنعيم الصوت: يُعتقد أن مضغ القرنفل يمكن أن يساعد في تنعيم الصوت وتخفيف التهيج في الحنجرة. ولذلك فإن استخدام القرنفل في كثير من المشروبات والمراهم الصوتية يعد من تقاليد بعض الفنانين والمطربين.

5. صحة الكبد: يحسن وظائف الكبد، ويقلل من التهيج، ويقلل من الإجهاد التأكسدي. القرنفل هو عامل وقائي من السرطان وقد يمنع التهابات الكبد بسبب قدرته على المساعدة في تقليل الإجهاد التأكسدي. 
6. صحة العظام: تتزايد حالات الإصابة بهشاشة العظام، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالكسور. العظام والكسور. فالقرنفل له خاصية تحمي من كسور العظام. يحتوي على المنغنيز بكميات كبيرة، وهو معدن يلعب دوراً في تكوين وتقوية العظام.


ومع ذلك، عليك أن تدرك أن مضغ القرنفل قد يكون غير مرغوب فيه بالنسبة لبعض الناس. قد يسبب تهيج الفم أو الحساسية لدى الأفراد الحساسين لمكونات القرنفل. لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج بديل.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى