منوعات وصحة

فاكهة الكيوي: 7 فوائد صحية مذهلة ستغير حياتك

فوائد الكيوي


فاكهة الكيوي هي ثمار صغيرة مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين E وحمض الفوليك والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وهي مصدر جيد للألياف. بذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، وكذلك قشرتها البنية، على الرغم من أن الكثير منها… تفضل تقشير الكيوي قبل تناوله.

الكيوي فاكهة غير عادية. بالإضافة إلى شكلها المميز ولونها الأخضر الرائع الذي يجعلها الاختيار المفضل بين الفواكه، فإن محتواها الغذائي يجعلها تحتل المرتبة الأولى بين جميع الفواكه أيضًا. تعرفي الآن على فوائدها الصحية من خلال هذا المقال.

فوائد الكيوي الصحية

1- المساعدة في علاج الربو :

ويعتقد أن الكمية العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكيوي يمكن أن تساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من الربو، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2000 أن هناك تأثير مفيد على وظائف الرئة بين أولئك الذين يتناولون الفاكهة الطازجة بانتظام، بما في ذلك الكيوي، لذلك قد تساعد الفواكه الطازجة مثل الكيوي على حماية الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بالربو.

2- فوائد الكيوي في المساعد على الهضم السليم :

يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف، وهو مفيد حقًا لعملية الهضم. كما أنه يحتوي على إنزيم البروتياز المسمى الأكتينيدين، والذي بدوره يمكن أن يساعد في تكسير البروتين. وجدت إحدى الدراسات مؤخرًا أن مستخلص الكيوي الذي يحتوي على الأكتينيدين يعزز عملية الهضم بشكل كبير. .

3- فوائد الكيوي في تعزيز جهاز المناعة :

الكيوي غني بالعناصر الغذائية ومليء بفيتامين C، حيث يوفر كوب واحد فقط من الكيوي حوالي 273% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C. فيتامين C هو عنصر غذائي أساسي عندما يتعلق الأمر بتعزيز جهاز المناعة لديك، وقد وجدت إحدى الدراسات أن الكيوي غني بالعناصر الغذائية ومليء بفيتامين C. أن الكيوي قد يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض البرد أو الأنفلونزا لدى البالغين فوق سن 65 عامًا، والأطفال الصغار.

4- فوائد الكيوي في علاج ارتفاع ضغط الدم :

لا يمكن أن يوفر الكيوي دفعة إضافية لجهاز المناعة لدينا فحسب، بل يمكن أن يساعدنا أيضًا على خفض مستويات ضغط الدم، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2014 دليلاً على أن المواد النشطة بيولوجيًا في ثلاث ثمرات كيوي يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم أكثر من تفاحة. واحدة يوميًا على المدى الطويل، مما يعني أيضًا أن الكيوي يساعد في تقليل المخاطر الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، مثل السكتات الدماغية أو الأزمات القلبية.

5- فوائد الكيوي في الحماية من فقدان البصر:

الضمور البقعي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر، وقد يساعد الكيوي في حماية عينيك منه، حيث وجدت إحدى الدراسات أنه من خلال تناول ثلاث ثمرات كيوي يوميًا، انخفض معدل الضمور البقعي بنسبة 36 بالمائة!

6- فاكهة الكيوي لنوم أفضل:

هل تواجه صعوبة في النوم؟ أكل الكيوي!

كشفت العديد من الدراسات أن فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة طبياً، بما في ذلك مضادات الأكسدة والسيروتونين، المفيدة في علاج اضطرابات النوم. ويقال أيضًا أن تناول فاكهة الكيوي قبل النوم بساعة يمكن أن يساعد بشكل كبير في النوم.

7- فوائد الكيوي في المساعدة على خسارة الوزن :

يعتبر الكيوي من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً. كما أنه يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تساهم في شعور الإنسان بالشبع، لذلك ينصح بإضافة الكيوي إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في الحصول على جسم صحي ورشيق.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى