منوعات وصحة

فوائد عشبة الرجلة لمرضى السرطان

فوائد الرجلة لمرضى السرطان

فوائد عشبة الرجلة لمرضى السرطان

تعتبر عشبة الرجلة من الأغذية النباتية المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية السريرية، أن عشبة الرجلة ذات أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3.

وأوضحت مروة أن أهمية أحماض أوميجا 3 الموجودة في عشبة الرجلة تكمن في قدرتها الكبيرة على خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضاف خبير التغذية أنه يمكن الاعتماد على عشبة الرجلة لخسارة الوزن الزائد، لأنها تمد الجسم بجرعة جيدة من الألياف الغذائية، والتي بدورها تساعد الإنسان على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

وأشارت إلى أهمية تناول عشبة الرجلة عند الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والإمساك، لأنها تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، بفضل الألياف الغذائية الموجودة بها.

وأوصت مروة الأمهات بإدراج عشبة الرجلة في النظام الغذائي لأطفالهن، لأن أحماض أوميجا 3 المتوفرة فيها تلعب دورا كبيرا في تعزيز الوظائف الإدراكية لديهم، إذ تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتعزيز الانتباه.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى