منوعات وصحة

وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر مجربة وفعالة

وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر


وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر مجربة وفعالة. يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، والتي قد تكون ناجمة عن عوامل مختلفة، مثل التوتر، والتغيرات الهرمونية، والنظام الغذائي غير الصحي، واستخدام منتجات الشعر الكيميائية. هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لمكافحة تساقط الشعر. تساقط الشعر. وتشمل هذه العلاجات وصفة إكليل الجبل والزنجبيل والقرنفل، ووصفة زيت الزيتون وزيت اللوز.


وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر

مقادير وصفة الروزماري والزنجبيل والقرنفل:

5 أغصان من إكليل الجبل ( الروزماري أو اليازير).

30 غرامًا من الزنجبيل الطري المقشر والمبشور.

1 ملعقة صغيرة قرنفل.

500 مل من ماء الشرب النظيف.

لتحضير الوصفة:

اغسلي الروزماري والزنجبيل جيداً، قطعي الزنجبيل إلى قطع صغيرة، أضيفي الروزماري والزنجبيل والقرنفل والماء إلى قدر، ضعي القدر على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة، ارفعي القدر عن النار واتركيه. حتى يبرد، صفي الخليط من خلال منخل وشاش، وأضيفي إلى الخليط ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم اسكبي الخليط في زجاجة رذاذ. 

طريقة الاستخدام: 

رشي الخليط على فروة رأسك وشعرك مرتين في الأسبوع، ثم لفي شعرك بالمنشفة واتركيه لمدة 20 دقيقة. إكليل الجبل: زيت إكليل الجبل وزيت إكليل الجبل العطري يحفزان نمو الشعر ويحسنان الدورة الدموية، الزنجبيل: يزيل القشرة ويقوي بصيلات الشعر، القرنفل: يعزز نمو الشعر.


وقف تساقط الشعر

مكونات وصفة زيت الزيتون وزيت اللوز: 200 مل من زيت الزيتون غير المكرر وملعقة صغيرة من زيت اللوز غير المكرر. لتحضير الوصفة، قومي بتصفية زيت الزيتون وزيت اللوز من خلال منخل وقطعة قماش قطنية. طريقة الاستخدام: ضعي الخليط على كامل فروة رأسك وشعرك مرتين في الأسبوع، ثم لفي شعرك بالمنشفة واتركيه لمدة 20 دقيقة. زيت الزيتون: زيت الزيتون يقوي ألياف الشعر ويعمل كمضاد طبيعي للأكسدة. زيت اللوز: يعتبر زيت اللوز من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية والتي تعمل على تقوية الشعر وتحفيز نموه.

يمكنك استخدام هذه الوصفات بمفردها أو معًا للحصول على أفضل النتائج. يجب استخدام الوصفات على شعر نظيف وجاف. ويجب ترك الوصفات على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسله. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك تخفيف الوصفات بزيت آخر، مثل زيت اللوز الحلو أو زيت اللوز. الجوجوبا. يجب تخزين الوصفات في الثلاجة لمدة شهر. وصفات يمكن استخدامها للأطفال والكبار.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى