منوعات وصحة

كيفية علاج حبوب الوجه الحمراء بوصفات منزلية

علاج حبوب الوجه الحمراء بوصفات منزلية

علاج حبوب الوجه الحمراء بوصفات منزلية

قد يعاني الشخص المصاب بحب الشباب الملتهب من بثور حمراء أصغر حجمًا أو كيسات كبيرة وعميقة. يمكن أن تتشكل على أي منطقة من الجلد بها غدد دهنية، لكنها تظهر غالبًا على الوجه والرقبة والصدر والظهر. يمكن أن يتطور حب الشباب الملتهب عند الأطفال والمراهقين والبالغين. ولكن على الرغم من عدم وجود علاج للبقع الحمراء في الوجه، إلا أن هناك العديد من العلاجات الفعالة وطرق الرعاية المنزلية التي يمكن أن تساعد في منع التندب أو ما قد يسبب حب الشباب.


علاج حب الشباب

قد يستفيد الأشخاص المصابون بحب الشباب الملتهب من استخدام علاجات حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية والتي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك.

ومع ذلك، فإن العلاجات المتاحة دون وصفة طبية عادة لا تكون قوية بما يكفي لعلاج الحالات المتوسطة إلى الشديدة من حب الشباب الملتهب.

الهدف من علاج حب الشباب هو تقليل ظهور الحبوب في المستقبل والمساعدة على منع التندب والاضطراب العاطفي. يمكن أن تكون هذه شائعة بشكل خاص بين الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.


العلاجات المنزلية

يمكن لأخصائي الرعاية الصحية علاج حب الشباب الملتهب بشكل أفضل، على الرغم من أنه يمكن للشخص استخدام تقنيات معينة في المنزل للمساعدة.

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في قتل بكتيريا حب الشباب. من الضروري تخفيف الزيت قبل وضعه على الجلد والتوقف عن استخدامه إذا ظهرت علامات التهيج – مثل الاحمرار أو التورم أو الحكة.

كما يمكن أن يوفر الثلج بعض الراحة من الألم والتورم والاحمرار الناجم عن حب الشباب الملتهب.

حاول لف كيس من الثلج بقطعة قماش نظيفة ووضعه على المنطقة لمدة تصل إلى 15 دقيقة في المرة الواحدة. قم بإزالته إذا أصبح الجلد باردًا جدًا أو غير مريح.

تشير المراجعة إلى أن مكملات الزنك قد تساعد أيضًا في علاج حب الشباب. وكانت أكثر الأنواع التي تمت دراستها هي جلوكونات الزنك وكبريتات الزنك.

من المهم عدم استخدام أو تناول كمية من الزنك أكثر من الموصى بها، لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب الغثيان والآثار الضارة الأخرى. تعلم المزيد عن الزنك لعلاج حب الشباب هنا.

وفي الوقت نفسه، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول منتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى