منوعات وصحة

تعرف على فوائد مشروب التمر والحليب

فوائد عصير التمر والحليب


يعتبر التمر والحليب من المشروبات المغذية واللذيذة. ما هي فوائد التمر والحليب؟ كيف يمكنك تحضير هذا المشروب اللذيذ؟ إقرأ المقال لتعرف المزيد.


فوائد مشروب التمر والحليب

للتمر ومشروب الحليب العديد من الفوائد الصحية المحتملة، إليك قائمة بأهمها:


تحسين صحة القلب والشرايين

قد يساعد التمر الموجود في مشروب التمر والحليب على تحسين صحة القلب، وذلك لاحتوائهما على مواد تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيء وبالتالي تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين. كما يعتبر مشروب التمر واللبن من المشروبات الغنية بالبوتاسيوم، والذي عند الحصول عليه بكميات كافية يساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. على العموم.


بناء وتقوية العضلات

يحتوي مشروب التمر والحليب على نسبة عالية من البروتينات التي تحتاجها العضلات لتقويتها وزيادة كتلة الجسم، لذا قد يكون هذا المشروب خيارًا ممتازًا للرياضيين الذين يرغبون في زيادة الكتلة العضلية وفقدان الدهون الزائدة.


علاج فقر الدم

ومن فوائد مشروب التمر واللبن أن تناول هذا المشروب يومياً قد يساعد في علاج فقر الدم والوقاية منه. ويعود ذلك إلى احتواء التمر على نسبة عالية من الحديد، الذي يحتاجه الجسم لتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء وتحسين الدورة الدموية.

ولأن التمر يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C، فإن الحديد الذي يحتوي عليه يسهل امتصاصه والاستفادة منه من قبل الجسم.


علاج الإمساك

قد يساعد تناول مشروب التمر والحليب في علاج الإمساك والوقاية منه، خاصة عند تناوله على معدة فارغة في الصباح. ومن الممكن هنا شرب الحليب الدافئ الممزوج بالتمر أو تحضير كوكتيل من الحليب البارد والتمر، حيث يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تليين الأمعاء وتسهيل مرور الفضلات الصلبة من خلالها. .


تقوية العظام والأسنان

ومن فوائد التمر والحليب أنه قد يساعد في إمدادك بجرعة جيدة من البروتينات، والكالسيوم، ومجموعة من المعادن المختلفة، مثل: السيلينيوم، والنحاس، والمغنيسيوم. قد تساعد مجموعة العناصر الغذائية المذكورة آنفاً على تقوية العظام والأسنان بشكل كبير، كما أن تناول مشروب التمر والحليب بانتظام قد يساعد في الحماية من هشاشة العظام.


تحسين صحة الجهاز العصبي

يحتوي خليط التمر والحليب على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، والتي قد يساعد الحصول على جرعات كافية منها يومياً في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي وحمايته من الأمراض المختلفة، وخاصة العناصر الغذائية التالية: فيتامين ب، والبوتاسيوم، والصوديوم.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى