منوعات وصحة

هل حبوب الزنك تساعد في إنقاص الوزن؟

حبوب الزنك تساعد في إنقاص الوزن


السعي لإنقاص الوزن هو أمر يشغل الكثير من الأشخاص، ليس فقط للحصول على الجسم المثالي ولكن أيضًا للتمتع بصحة أفضل. هناك العديد من الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن، لكن هل تعلم عزيزي القارئ أن بعض الفيتامينات والمعادن لها دور في زيادة عملية الحرق والتمثيل الغذائي؟ لذلك سنشرح لكم في هذا المقال فوائد حبوب الزنك للتخسيس ومدى تأثيرها على خسارة الوزن، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساهم في زيادة معدل الأيض داخل الجسم. 

الزنك الزنك هو معدن أساسي يوجد بشكل طبيعي في الجسم بنسب معينة. هذا المعدن يقوي جهاز المناعة ويبني البروتين اللازم للعضلات. كما أنه يساعد على تسريع شفاء الجروح. 

يوجد الزنك في العديد من المصادر الغذائية الطبيعية مثل: 

اللحوم الحمراء، والأسماك، والمأكولات البحرية، والدواجن، 

والبقوليات. المكسرات: 

حبوب الإفطار المدعمة بالزنك. منتجات الألبان الكمية الموصى بها من الزنك يوميًا للرجال هي 11 ملليجرام يوميًا للرجال، وهذه الكمية مناسبة أيضًا للنساء الحوامل، وحوالي 12 ملليجرام يوميًا للنساء المرضعات، و8 ملليجرام يوميًا للنساء البالغات. 


فوائد حبوب الزنك في إنقاص الوزن: 

تشير دراسة إلى أن الأفراد الذين يعانون من السمنة يُعتقد أن مستويات الزنك لديهم منخفضة في الجسم، لذا فإن تناول الزنك يمكن أن يفيد الأفراد الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة. كما أثبتت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين تناولوا مكملات الزنك التي تحتوي على 30 ملليجرام من الزنك يوميا تحسنت لديهم مؤشرات كتلة الجسم وفقدان الوزن، كما ظهر تحسن في مستويات الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى دورها في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم. . 

الآثار الجانبية لحبوب الزنك: 

هناك الكثير من الأشخاص الذين ينجحون في إنقاص الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وتناول حبوب الزنك لإنقاص الوزن، ولكن يجب الحذر عند تناول هذه الحبوب لأن لها بعض الآثار الجانبية مثل: تشنجات البطن والغثيان والغثيان. القيء، وفقدان الشهية، وانخفاض مناعة الجسم، وفشل الأمعاء في امتصاص العناصر الغذائية الأخرى. بشكل صحيح، لتجنب هذه الآثار، يجب أن يكون الحد الأقصى الآمن للاستهلاك اليومي للزنك 40 ملليجرام يوميًا للبالغين. فيتامينات ومعادن أخرى لإنقاص الوزن بعد أن تعرفنا على فوائد حبوب الزنك لإنقاص الوزن، سنتعرف أيضًا على بعض الفيتامينات الأخرى التي تساهم في عملية إنقاص الوزن، ومنها: فيتامين د. وقد وجدت بعض الأبحاث أن النساء والأطفال الذين يعانون من السمنة أو يعانون من زيادة الوزن لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د، وبالتأكيد النظام الغذائي، والسيطرة على مستويات السكر في الدم، وقضاء الوقت في الشمس – كل هذه العوامل تلعب دوراً رئيسياً في التخلص من الوزن الزائد، حيث تشير الأبحاث إلى أن قد يساعد فيتامين د في السيطرة على مستويات السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري، ويعتبر فيتامين د من الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من خلال التعرض لأشعة الشمس لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميًا.

الكالسيوم هو أحد العناصر الغذائية المعروفة بمساهمتها في تكوين العظام وتقويتها. 

قد يكون للكالسيوم دور في المساعدة على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يساهم في التحكم في نسبة السكر في الدم، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مكملات الكالسيوم مع فيتامين د يمكن أن يساعد في فقدان الوزن المرتبط بالنظام الغذائي. 

ووجدت دراسة أيضًا أن اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم الذي يتم الحصول عليه من منتجات الألبان يعزز فقدان الوزن لدى مرضى السكري من النوع الثاني. 

وبعد أن تعرفت معنا على فوائد حبوب الزنك للتخسيس وآثارها الجانبية، ننصحك بعدم تناول مكملات الزنك أو أي مكملات غذائية أخرى إلا بعد استشارة الطبيب المختص، والالتزام بالجرعة التي أوصى بها الطبيب. كما أنه عند فقدان الوزن يجب اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة. أو ممارسة أي نشاط بدني خفيف لإنقاص الوزن بشكل فعال وصحي.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى