منوعات وصحة

فوائد النوم المبكر للوجه

فوائد النوم المبكر للبشرة

السهر لا يؤثر فقط على صحة الجسم، بل يؤثر أيضاً على صحة البشرة، حيث أن فوائد النوم المبكر للوجه كثيرة، وقد لا تتوقع أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير كبير على المظهر، والإشراق. وجمال بشرتك. كلما ذهبت إلى النوم مبكرًا، كلما استيقظت مبكرًا ببشرة رائعة وصحية. للمزيد من التفاصيل تابعينا أدناه حيث سنرصد لكِ أهم فوائد النوم المبكر للوجه والتي ستغنيك عن السهر لساعات طويلة.

يحافظ على ترطيب البشرة

عندما تنام جيدًا، يستعيد الجلد الرطوبة أثناء ترطيب الجسم، من ناحية. ومن ناحية أخرى، فإن النوم الكافي يزيل الماء الزائد، والذي غالباً ما يسبب أكياساً تحت العينين. وبالتالي فإن النوم مبكراً يعزز صحة البشرة ويجنبك العديد من المشاكل، خاصة الأكياس تحت العينين.

يقلل من الهالات السوداء تحت العينين

قلة النوم تضعف الدورة الدموية في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين. ولذلك فإن النوم مبكراً والحصول على قسط كافٍ من الراحة يقلل من ظهور الهالات السوداء، ويقلل من تفاقم هذه المشكلة لدى النساء اللاتي يعانين من الهالات السوداء الوراثية.

يحارب ظهور العلامات المبكرة لشيخوخة الجلد

إلى جانب واقي الشمس، يعتبر النوم المبكر وسيلة طبيعية لمكافحة علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد، مثل التجاعيد والترهلات، خاصة حول العينين، حيث يكون الجلد رقيقًا وحساسًا للغاية. عندما تنام جيدًا، فإنك تساعد بشرتك على إنتاج الكولاجين الجديد في الجلد، مما يحافظ على شباب البشرة وحيويتها.

يعزز نضارة البشرة

أثناء النوم مبكراً، يتم تعزيز تدفق الدم في الجلد، وهذا مهم جداً وضروري لكي تستيقظي في الصباح ببشرة ندية ومشرقة بشكل طبيعي، ولتجنب أن تصبح بشرتك باهتة وجافة ومصفرة.

يحارب التهابات الجلد وحب الشباب

قلة النوم تزيد من هرمونات التوتر التي يمكن أن تسبب التهابات الجلد وتفاقم حب الشباب والبثور. لذلك، يمكنك تجنب التهابات الجلد، وحب الشباب، والبثور بمختلف أنواعها، من خلال الذهاب إلى النوم مبكراً، والنوم لساعات كافية تساعدك على الشعور بالراحة والهدوء.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى