تعرفي على أسباب فقدان الشهية

تعرفي على أسباب فقدان الشهية
أسباب فقدان الشهية

 

فقدان الشهية من الأمور الشائعة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس. قد يكون فقدان الشهية مصحوبًا بأعراض أخرى مثل التعب وانخفاض مستويات الطاقة. يحدث فقدان الشهية نتيجة لعدة أسباب، بعضها مرضي، والبعض الآخر قد يكون نتيجة لسبب نفسي. ولمعرفة المزيد عن أبرز أسباب فقدان الشهية تابعي المقال التالي.

أسباب مختلفة لفقدان الشهية

يمكن أن يحدث فقدان الشهية نتيجة لعدة أسباب، منها أسباب جسدية ونفسية وبعض الأسباب الأخرى. ونذكر فيما يلي أبرز أسباب فقدان الشهية:

أسباب فقدان الشهية 

يحدث نتيجة لعدوى فيروسية أو بكتيرية. غالبًا ما يكون فقدان الشهية الناجم عن العدوى مؤقتًا ويختفي مع زوال العدوى. تشمل الأسباب قصيرة المدى لفقدان الشهية ما يلي:

الأسباب المرضية: فقدان الشهية قد ينجم عن معاناة الفرد من أمراض مختلفة، منها الأنفلونزا الشديدة، أو نزلات البرد، أو التهابات الحلق واللوزتين. وقد يكون أيضًا أحد أعراض مرض في الجهاز الهضمي. كأمراض القولون العصبي والهضمي، أو وجود مشاكل أخرى أكثر صعوبة كالسرطانات ونحوها، بالإضافة إلى فقدان الشهية الذي يصاحب الفتيات قبل وأثناء الدورة الشهرية.

أسباب نفسية: وتعتبر هذه من أهم العوامل التي تؤثر على فقدان الشهية، مثل إصابة الشخص ببعض الاضطرابات النفسية مثل الحزن أو الاكتئاب، والذي غالباً ما يصاحبه ضعف الشهية، وأحياناً الرغبة في التقيؤ من رائحة الطعام. .

أوقات الوجبات: تأخير أوقات الوجبات عن أوقاتها المقررة بسبب الانشغال بالعمل في الشركات أو انتظار بقية أفراد الأسرة على المائدة يؤدي إلى اضطراب الشهية. لأنه لا يوجد وقت محدد لتناول الوجبات اليومية، وعدم أخذ الوقت الكافي لتناول الوجبة بسبب ضيق الوقت

 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com