منوعات وصحة

فوائد تناول اللوز يوميا للرياضيين

فوائد اللوز للعضلات


المكسرات هي قوى كثيفة من الناحية التغذوية. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية التي ستساعد جسمك على بناء العضلات والبقاء نحيفًا. ويعتبر اللوز أحد هذه المكسرات. ما هي فوائد تناول اللوز يوميا للرياضيين؟ 

فوائد تناول اللوز يوميا للرياضيين

يحتوي اللوز على بروتين نباتي عالي الجودة ودهون صحية مفيدة لنمو العضلات. يحتوي اللوز أيضًا على كميات عالية من الحديد والزنك والكالسيوم. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. بالإضافة إلى الأرجينين والكيرسيتين وفيتامين E! تساعد هذه المركبات الرياضيين على بناء كتلة العضلات والتعافي بشكل أسرع من التمرين. ومن فوائد اللوز للعضلات: 


اللوز غني بالبروتين

اللوز مفيد لبناء كتلة العضلات لأنه مصدر غذائي ممتاز للبروتين. 100 جرام من اللوز تحتوي على 21 جرام من البروتين. 1 أونصة تحتوي على 6 جرام من البروتين. 

يحتوي اللوز على بروتين نباتي عالي الجودة. لكنها ليست بروتينًا كاملاً. أنها تفتقر إلى الحمض الأميني الأساسي ليسين. يمكننا الحصول على الأطعمة التي تحتوي على اللايسين من مصادر حيوانية، أو من مصادر نباتية مثل الفول وبذور القنب وغيرها. 

يحتاج جسمك إلى جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة لبناء كتلة عضلات الرياضيين. ولذلك، فمن الأفضل تناول 1-2 أوقية من خليط اللوز والفستق وبذور اليقطين يوميا. سوف تستهلك نسبة مثالية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. 

يحتوي اللوز على دهون صحية تعمل على بناء كتلة العضلات. علاوة على ذلك، فإن حوالي 75% من السعرات الحرارية الموجودة في اللوز تأتي من الدهون. يحتوي اللوز بشكل رئيسي على أحماض دهنية أحادية وغير مشبعة. هذه جيدة لصحتنا. قبل كل شيء، فهو مفيد للقلب. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون محتوى الدهون الفريد في اللوز مفيدًا في الحفاظ على الكتلة الخالية من الدهون. 


اللوز هو بالتأكيد مصدر غذائي جيد للحديد

يجب على لاعبي كمال الأجسام والرياضيين والأشخاص النشطين تناول اللوز، فهو غني بالحديد. يحتوي 100 جرام من اللوز على 3.7 ملجم من الحديد. تحتاج النساء إلى 18 ملجم ويحتاج الرجال إلى 8 ملجم من الحديد يوميًا على التوالي. الحديد هو المعدن النزر الأكثر وفرة في الجسم. قبل كل شيء، يحتاج الرياضيون إلى الحديد، لأنه يدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي للعضلات والأنسجة الضامة. 

علاوة على ذلك، يعد الحديد ضروريًا للنمو الجسدي والنمو العصبي والأداء الخلوي وتخليق بعض الهرمونات. قد يؤدي تناول الحديد غير الكافي إلى تأخير تعافي العضلات بعد التمرين، وتقليل قوة العضلات، والأداء الرياضي، لأن نقص الحديد قد يقلل من إمداد الأكسجين إلى خلايا العضلات. 


يحتوي اللوز على جرعات عالية من الزنك

الجرعة اليومية الموصى بها من الزنك هي 11 ملغ للرجال و8 ملغ للنساء. يحتوي 100 جرام من اللوز على 3.1 ملجم من الزنك. في الواقع، الزنك ضروري لتضخم العضلات. 

يلعب الزنك دورًا رئيسيًا في تخليق البروتين والحفاظ على بنية البروتين واستقراره. واحد من كل عشرة بروتينات بشرية هو بروتين الزنك. ويلعب الزنك دورا كبير في تعافي العضلات بشكل أسرع بعد ممارسة التمارين الرياضية المكثفة. 


اللوز يحتوي على الكالسيوم 

اللوز مصدر نباتي كبير للكالسيوم. تحتوي 100 جرام من اللوز على حوالي 270 ملجم من الكالسيوم. نحن بحاجة إلى حوالي 1000-1200 ملغ من الكالسيوم يومياً. كميات كافية من الكالسيوم ضرورية للوظيفة المناسبة للأنسجة العضلية. 

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكالسيوم إلى تشنجات العضلات، حيث يلعب الكالسيوم دورًا رئيسيًا في تقلص العضلات. كما أن تناول كمية غير كافية من الكالسيوم قد يؤدي إلى إرهاق العضلات ويمنع تعافي العضلات بعد التمرين. 


المغنيسيوم الموجود في اللوز يبني كتلة العضلات

الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم هي 310-360 ملغ للنساء و400-420 ملغ للرجال. لكن حتى الرياضيين يفشلون في تناول الجرعات اليومية الموصى بها. عدم كفاية تناول المغنيسيوم يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الأداء الرياضي. 

يحتوي 100 جرام من اللوز على 270 ملجم من المغنيسيوم. المغنيسيوم ضروري بالتأكيد للرياضيين. يمكن أن يساعدهم على بناء كتلة العضلات، لأنه ضروري للوظيفة الطبيعية للأنسجة العضلية، ويعزز تدفق الدم ويزود العضلات بالطاقة. 


الفوسفور ضروري لقوة العضلات

يحتاج البالغون إلى 700 ملغ من الفوسفور يومياً. تحتوي 100 جرام من اللوز على حوالي 480 ملجم من الفوسفور. في الواقع، يعد اللوز أحد أفضل المصادر الغذائية الشائعة للفوسفور. 

يجب على الرياضيين الذين يمارسون الرياضة من أجل نمو العضلات تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور. وبخلاف ذلك، قد يعانون من ضعف قوة العضلات والتعب وحتى آلام العظام. علاوة على ذلك، قد يؤدي عدم تناول كمية كافية من الفوسفور إلى انخفاض حجم العضلات وانخفاض مستويات الطاقة. 

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك البروتين والدهون الصحية غير المشبعة. وبما أن البروتين هو العنصر الرئيسي لزيادة كتلة الجسم النحيل، فإن اللوز هو بالتأكيد الخيار الصحيح لتقوية عضلاتك وتزويدها بالفوائد.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى