ماهي فوائد الكاكاو للذاكرة؟

ماهي فوائد الكاكاو للذاكرة؟

فوائد الكاكاو للذاكرة


ماهي فوائد الكاكاو للذاكرة؟

يساعد تناول الكاكاو على إبطاء عملية الشيخوخة، وتحسين الذاكرة، ويمنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يحمي من تليف الكبد والسكري.

وتشير الدكتورة تاتيانا زاليتوفا، خبيرة التغذية المتخصصة في طب الأعشاب والدعم الغذائي، في حديث لراديو سبوتنيك، إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في الدول المتقدمة. ويساعد الكاكاو، كغيره من المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، على الوقاية من هذه الأمراض.

وتقول: “إن الكاكاو غني بمضادات الأكسدة، مما يعني أنه يحمي من الشيخوخة، وكذلك ضد تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية. المركبات النشطة بيولوجيا الموجودة في الكاكاو تقلل من تراكم الصفائح الدموية، مما يساعد أيضا على منع احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية. لذلك يمكن القول أن مشروب الكاكاو يطيل العمر”.

ويشير الطبيب إلى أن مضادات الأكسدة والفلافونويدات الموجودة في الكاكاو تعمل على تحسين الذاكرة والانتباه الذي يضعف مع التقدم في السن. ولذلك فإن الكاكاو يزيد من القدرة على التعلم وتحمل النشاط البدني. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مشروب الكاكاو على مكونات مفيدة لمن يعانون من خلل في وظائف الكبد.

وتقول: «هناك أدلة على أن المواد الموجودة في الكاكاو تساعد المرضى الذين يعانون من تليف الكبد. وبطبيعة الحال، لن يكون المشروب علاجا، لكنه يمكن أن يبطئ تطور المرض. يمكن أن يكون الكاكاو أيضًا جزءًا مساعدًا في العلاج المعقد لمختلف الأمراض التي تؤدي إلى تليف الكبد. مثل التهاب الكبد الفيروسي ومرض الكبد الدهني غير الكحولي.

ووفقا لها، فإن الكاكاو يساعد على الوقاية من مرض السكري وبعض أنواع السرطان. لكن يجب تناول المشروب بدون حليب وسكر 2-3 مرات في الأسبوع.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com