منوعات وصحة

ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام

افضل كريم للشعر بعد الاستحمام


ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام؟

يعتمد اختيار أفضل مرطب لشعرك بعد الاستحمام إلى حد كبير على نوع شعرك واهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية. فيما يلي بعض الخيارات الشائعة:

مكيفات الإجازة: تم تصميمها ليتم تطبيقها على الشعر الرطب بعد الغسيل ويمكن أن توفر الرطوبة وخصائص فك التشابك والحماية من الحرارة في بعض الأحيان. ابحثي عن بلسم يُترك على الشعر يناسب ملمس شعرك (الناعم والمجعد والكثيف وما إلى ذلك) ويعالج مخاوفك المحددة، مثل التحكم في التجعد أو الترطيب.

زيوت الشعر: يمكن وضع الزيوت الطبيعية مثل زيت الأركان، أو زيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز على الشعر الرطب كعلاج مرطب. يمكن أن يساعد في تغذية وتنعيم الشعر وتقليل التجعد وإضافة اللمعان. مع ذلك، استخدميه باعتدال، خاصة إذا كان شعرك ناعمًا أو يثقل بسهولة.

الكريمات والأمصال: كريمات الشعر والأمصال مصممة لترطيب الشعر وحمايته. يحتوي بعضها على مكونات مثل زبدة الشيا أو الجلسرين أو بروتينات الحرير التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وإضافة لمسة حريرية. مرة أخرى، اختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك واهتماماتك.

أقنعة أو مكيفات الترطيب العميق: يتم استخدام هذه المنتجات بشكل أقل تكرارًا من المرطبات اليومية، وعادةً ما تكون مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة لعلاج ترطيب أعمق. يمكنه إحياء الشعر الجاف أو التالف وتحسين مرونته وتعزيز صحة الشعر بشكل عام.

عند اختيار مرطب لشعرك، ضعي في اعتبارك ما يلي:

نسيج الشعر: ناعم، مجعد، مفرود، سميك، إلخ.

المخاوف: الجفاف، التجعد، الضرر، إلخ.

المكونات: ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مغذية وتجنبي تلك التي تحتوي على مكونات قد تجفف شعرك أو تثقله، حسب احتياجات شعرك.

طريقة التطبيق: يفضل بعض الأشخاص الرش على البشرة والبعض الآخر يفضل الكريمات أو الزيوت. اختر التنسيق الذي يناسب تفضيلاتك وسهولة الاستخدام.

قد يكون من الضروري تجربة منتجات مختلفة للعثور على المنتج الذي يناسب شعرك. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك العوامل المناخية والبيئية التي قد تؤثر على مستويات رطوبة شعرك عند اختيار المرطب.

إليك أفضل الكريمات:

ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام

Olaplex No.6 Bond Smoother: معروف بخصائصه الترميمية، يساعد هذا الكريم على تقليل التجعد وترطيب الشعر والحماية من أضرار الحرارة. إنه مفيد بشكل خاص للشعر التالف أو المعالج كيميائيًا.

ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام

  Shea Moisture Smothie بجوز الهند والكركديه لتعزيز تجعيد الشعر: تم تصميم هذا الكريم خصيصًا للشعر المجعد أو المحكم. يساعد على تحديد تجعيد الشعر وتقليل التجعد والترطيب دون إرهاق الشعر. يحتوي على زيت جوز الهند وزبدة الشيا ومستخلصات الكركديه.

ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام

علاج تصفيف الشعر المثالي 5 في 1 من Living Proof Perfect Hair Day: يوفر كريم التصفيف هذا الترطيب والنعومة والحجم والحماية من الحرارة. إنه مناسب لمعظم أنواع الشعر ويعمل بشكل جيد للأشخاص الذين يبحثون عن منتج متعدد الأغراض.

ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام

Aveda Smooth Infusion طبيعي مفرود: إذا كنت تريد ترويض الشعر المجعد وتنعيمه، فإن هذا الكريم يساعد في الحفاظ على النعومة ويقلل التجعد حتى في الظروف الرطبة. إنه خيار جيد لأولئك الذين لديهم شعر مموج أو مستقيم.

ما هو افضل كريم للشعر بعد الاستحمام

Cantu Shea Butter Leave-In Conditioning Repair Cream: مفيد بشكل خاص للشعر المجعد أو المجعد، هذا الكريم غني بزبدة الشيا والزيوت الطبيعية الأخرى. إنه يرطب بعمق ويقوي ويساعد في التحكم.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى