Main menu

Pages

مقادير الكيش بالدجاج

كيش بالدجاج

مقادير الكيش بالدجاج

لعشاق الكيش، في هذه الوصفة سنقدم لكم مقادير الكيش بالدجاج مع طريقتين مختلفتين لتحضيره بخطوات سهلة وبسيطة، وبمذاق أكثر من رائع.


المقادير

500 غ دقيق ابيض
ملعقة صغيرة خميرة الخبز
120 غ زيت
2 ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة صغيرة خميرة الحلوى
250 غ حليب سائل دافئ
الحشوة:
صدر دجاج مكعبات
حبة بصل متوسطة
ملح وفلفل اسود حسب الرغبة
(ممكن إضافة فلفل ألوان مقطع مكعبات)
كأس حليب
جبن مبشور
3 بيض
ملعقة كبيرة دقيق

طريقة التحضير 

1. في إناء كبير، نضع الدقيق والخميرة والملح والسكر والخميرة بنوعين والزيت. ثم نضيف الحليب الدافئ ونحرك المكونات حتى نحصل على عجينة متماسكة. نغطي العجينة ونتركها تختمر لمدة ساعة.

2. في هذه الأثناء نقوم بتقطيع الدجاج و نضعه في مقلاة ساخنة و نتركه يتحمر و نضيف له البصل المفروم و الملح و الفلفل الاسود.

3. ثم في وعاء نضع الحليب والبيض و الملح و ملعقة الطحين و نخفقهم جيداً.

4. بعد ذلك نقسم العجينة إلى كرات صغيرة. نفرد كل كرة من العجينة إلى دائرة رقيقة. نضع دائرة العجينة في قالب ميني كيش ونثقبها بالشوكة، ونتركها في الثلاجة لمدة ساعة.

5. بعدها نأتي بقوالب العجينة من الثلاجة و نوزع الحشو فيها ثم نضيف الجبن و الخليط فوقه ثم ندخله في فرن ساخن مسبقا لمدة 30 دقيقة و الف صحة و عافية.


كيش بالدجاج بالبيشاميل


المقادير:
كاس ونصف دقيق
نصف كاس زيت
ملعقة صغيرة خميرة الخبز
ملعقة صغيرة سكر
قرصة ملح
نصف كاس ماء دافىء
صدر دجاج
2 حبات بصل
توابل وملح
فصوص ثوم
كاسان ونصف حليب
2 ملاعق دقيق
2 ملاعق كبار زبدة
رشة ملح
رشة فلفل أسود
الفرماج قطع ومبشور
شوية زيتون

طريقة التحضير 

1. في وعاء نخلط كل من الدقيق والخميرة والسكر و الملح نضيف الزيت ونطم بالاصابع (نبسس الدقيق) نجيب نصف كاس ماء دافىء نضيف بالعقل بالتدريج ونطم بالاصابع منعجنش تتحصلي على عجينة طرية تغطيها بكيس بلاستيكي نخليها في الثلاجة ترتاح نصف ساعة.

2. للحشوة ناخذ مقلاة ندير زيت نضيف بصل مقطع رقيق نقلية مليح نضيف صدر دجاج قطع صغار نضيف ملح وثوم والتوابل.

3. صلصة البيشامال ناخذ كاسرول ندير زبدة 2 ملاعق كبار ب 2ملاعق دقيق نحرك فوق النار نضيف الحليب حوالي كاسان ونصف ونحرك مليح رشة ملح رشة فلفل أسود و الفرماج قطع ومبشور ونحرك حتى تثقال صلصة.

4. نجيب العجينة نحلها فوق طاولة العمل نجيب مول بلا ما نديرلهم الدقيق ولا ندهن الزبدة ماشي ضروري ما تلصقش نشكل لكيش تاوعي نضيف الحشوة والصلصة والفرماج مبشور و الزيتون للتزيين. وندخلها للفرن حتى طيب.

تعليقات