منوعات وصحة

فوائد ورق الريحان للشعر

يحتوي ورق الريحان على العديد من العناصر المفيدة. وهو مصدر رائع لمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ك. كما أنه يحتوي على مركبات وعناصر مثل (الأوجينول، والسيترونيلول، والليمونين، والتيربينول) التي لها خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. يعتبر زيت الريحان من الزيوت المنعشة والخفيفة. وهو عطري ويستخدم في العديد من أنواع الشامبو والبلسم. وفيما يلي فوائد ورق الريحان للشعر وفروة الرأس:

فوائد ورق الريحان للشعر المتعددة :

– تساعد خصائص ورق الريحان المضادة للالتهابات في علاج تهيج الجلد والجروح الصغيرة والقروح التي قد توجد على فروة الرأس.
 
– تساعد الزيوت المستخرجة من الريحان على تعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس. تحفز الدورة الدموية بصيلات الشعر، ويبدأ الشعر الجديد والصحي في النمو.
 
– يعالج ورق الريحان القشرة وجفاف فروة الرأس. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس الشديدة، أو الحكة، أو جفاف فروة الرأس، فإليك علاج منزلي بسيط. قم بخلط زيت الريحان وزيت جوز الهند معًا وقم بتدليكه في فروة رأسك. وهذا يساعد على تقليل تراكم القشرة، ويزيد الدورة الدموية. الدورة الدموية وتهدئة فروة الرأس.
 
– الريحان يقلل من تساقط الشعر. كطريقة وقائية، أضف بضع قطرات من زيت الريحان إلى الشامبو أو البلسم الخاص بك لتقليل تساقط الشعر الزائد.
 
– يساعد زيت الريحان على تغميق الشعر الرمادي الذي يظهر. اخلطي زيت الريحان مع زيت الأملا وضعيه على شعرك لبعض الوقت، ثم اشطفي شعرك لتحصلي على شعر لامع وداكن نسبيًا.
 
– كما يرطب زيت الريحان الشعر ويساعد على استعادة لمعان الشعر الجاف والهش.

فوائد ورق الريحان للشعر مع الحناء

الريحان مع الحناء يمنع تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر. كما أنه يعالج القشرة والحكة ويمنع الشيب المبكر للشعر.
كل ما عليك فعله هو نقع مسحوق الريحان المجفف (يمكنك تحضيره في المنزل عن طريق طحن بعض أوراق الريحان) مع مسحوق الحناء في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، ضعي الخليط على شعرك.
يساعد هذا العلاج على منع الشيب المبكر للشعر وعلاج تساقط الشعر. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الريحان عنصرًا أساسيًا في علاجات الشعر العشبية.

كيفية استعمال ورق الريحان للشعر

يمكنك عمل ماسك طبيعي من الريحان في منزلك، من خلال هذه الخطوات: 

خذي حفنة من أوراق الريحان واطحنيها جيدًا. 

امزجي الريحان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند النقي.  

ضعي هذا المزيج على فروة الرأس والشعر، ودلكي فروة رأسك بحركة دائرية لطيفة. اتركي هذا المزيج لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بقليل من الشامبو. 

كرري ذلك 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى