منوعات وصحة

تعرف على أبرز فوائد عصير البصل لصحة النساء

فوائد عصير البصل لصحة النساء

يستخدم البصل على نطاق واسع في معظم الأطباق، وله خصائص طبية ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات. وقد ثبتت فوائده في علاج أمراض الجلد والشعر والسكري وأمراض القلب والالتهابات. ولكن ماذا عن فوائد عصير البصل؟ تمتد فوائد عصير البصل إلى ما هو أبعد من المذاق الغني الذي يضيفه إلى أطباقك. ومن أبرز فوائده للنساء ما يلي:

– تعزيز صحة الشعر

الكبريت الموجود في عصير البصل يعزز إنتاج الكولاجين. وهذا يمكن أن يعزز نمو الشعر كذلك.

عصير البصل قد يجعل شعرك أكثر لمعانا. تساعد الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في العصير أيضًا على مكافحة التهابات فروة الرأس.

– محاربة حب الشباب

أظهرت إحدى الدراسات أن الجل الذي يحتوي على خلاصة البصل يحسن ندبات حب الشباب، حيث يعمل هذا الجل على تحسين مظهر الندبة عن طريق تقليل الاحمرار والالتهاب. وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن استخدام مستخلصات البصل كخيارات علاجية محتملة للالتهابات البكتيرية والفطرية للجلد.

لفعل هذا:

ضعي عصير البصل على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. تأكد أيضًا من عدم وضع العصير على البثور المفتوحة. إذا كان لديك بشرة حساسة، يرجى استشارة الطبيب قبل استخدام العصير.

– تعزيز صحة الجلد

يعمل عصير البصل المليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C وB6 والأليسين ومركبات الكبريت، كعنصر رائع في تعزيز صحة البشرة وجمالها. يعد مطهراً قوياً يحمي البشرة ويعالج حب الشباب.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى