منوعات وصحة

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الفواكه والخضروات؟

الطريقة الصحيحة لغسل الفواكه والخضروات


يجب دائمًا غسل الخضار والفواكه المشتراة قبل تناولها أو تحضيرها. لأن البكتيريا الضارة التي قد تتواجد في التربة أو الماء الذي تنمو فيه يمكن أن تبقى على سطحها وتلوثها.

وقال نيكولاي سيليفرستوف، من مختبر SuperFood Technologies في الجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية، لصحيفة Gazeta.Ru: “لمنع التسمم، يجب اتباع بعض القواعد: أولاً، يجب غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل قبل وبعد الطهي. ثانياً: يجب غسل الخضار والفواكه. وحتى لو كان الشخص لا يخطط لتناولها مع قشورها، فإن ذلك ضروري لإزالة الأوساخ والبكتيريا قبل تقشيرها أو تقطيعها. وينصح أيضًا بغسل الفواكه والخضروات على مرحلتين – أولاً نقعها في الماء، وبهذه الطريقة سيستقر الأوساخ وسيكون من الأسهل غسل قشورها بشكل أفضل. بعد ذلك قومي بغسل الخضار والفواكه بالماء الجاري لمدة 0.5-1 دقيقة، ثم افركيها بيديك أو باستخدام فرشاة الخضار، كما يجب إزالة الأوراق العلوية من الملفوف والخس، وبعد ذلك يفضل تجفيف الخضار. والفواكه باستخدام المناشف الورقية.”

ووفقا له، لا ينصح أبدا باستخدام الخل أو سوائل غسل الأطباق لغسل الخضار والفواكه، لأن ذلك يشكل خطرا على الصحة.

ويقول: “لأن الفواكه والخضروات يمكن أن تمتصها، مما يؤدي إلى تغير في طعمها وعواقب سلبية على الجسم. وإذا اعتقد الإنسان أن المياه الجارية غير كافية لتنظيف الفواكه والخضروات، فعليه أن يستخدم وسائل خاصة لغسلها.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى