منوعات وصحة

زيت الأركان للوجه قبل النوم

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم


يعتبر زيت الأركان من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة للوجه والشعر أيضاً، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لخلايا البشرة، مما يعيد لها نضارتها وشبابها. وخلال السطور القليلة القادمة سنتعرف على أهم فوائد زيت الأرغان للوجه قبل النوم، حيث عرف زيت الأركان باستخداماته المميزة منذ القدم، وكان يدخل في العديد من وصفات العناية بالبشرة.


ما هو زيت الأركان؟

زيت الأركان هو زيت طبيعي يستخرج من النواة التي تنمو على شجرة الأركان في المغرب. يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد والشعر والأظافر أيضًا. يمكن استخدامه كمرهم موضعي على الجلد، كما يمكن تناوله عن طريق الفم على شكل كبسولات.


فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

نظراً لفوائده العديدة للوجه؛ يدخل زيت الأركان في العديد من مستحضرات التجميل، ويمكن استخدامه أيضًا في شكله النقي كمرهم. وفيما يلي أهم فوائد زيت الأركان للوجه:


1- ترطيب البشرة:

يحتوي زيت الأرغان على كمية هائلة من فيتامين E القابل للذوبان في الدهون، مما يسهل امتصاص الزيت وتغلغله في الطبقات الداخلية من الجلد، مما يعطي ترطيباً عميقاً للبشرة. ولذلك يدخل في تركيب المستحضرات والبلسم، كما يمكن استخدامه على شكل كبسولات مكملة للتغذية أيضاً.


2- يحمي الجلد التالف نتيجة التعرض لأشعة الشمس :

ونتيجة احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، فهو يخلص البشرة من التصبغات والشوائب الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. وقد استخدمته المرأة المغربية كثيراً لهذا الغرض منذ القدم. أثبتت الدراسات فعاليته في تقليل تصبغات الجلد، كما أنه يقلل من تكون الخلايا السرطانية الناتجة عن الشوائب. حر.


3- علاج حب الشباب :

يتشكل حب الشباب نتيجة زيادة إفراز المواد الدهنية في البشرة، ويعمل زيت الأرغان على تقليل هذه الإفرازات والتقليل منها، مما يساعد في السيطرة على حب الشباب لدى أصحاب البشرة الدهنية.


4- مكافحة التجاعيد :

من أهم فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم قدرته على محاربة التجاعيد، وذلك بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للأكسدة للبشرة. فهو يقلل بشكل كبير من التجاعيد وخطوط التقدم في السن، كما يساعد على زيادة مرونة الجلد.


5- يعالج العديد من الأمراض الجلدية:

يساعد زيت الأركان على علاج الأكزيما الجلدية، والحكة، واحمرار الجلد، وذلك لقدرته على توفير الترطيب العميق لطبقات الجلد، بالإضافة إلى تقليل الالتهابات فيها.


6- علاج التهابات الجلد :

يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك فهو يعالج الالتهابات وحب الشباب في الوجه عند تطبيقه قبل النوم. بما أن زيت الأركان من الزيوت الخفيفة على البشرة ويتم امتصاصه بالكامل بسرعة، فيمكن استخدامه في المساء والصباح قبل وضع المكياج.


وصفات طبيعية باستخدام زيت الأركان

يمكن استخدام زيت الأركان بشكله الخام، كما يمكن خلطه في بعض الوصفات الطبيعية. فيما يلي بعض الطرق لاستخدامه:


1- خلطة زيت الأركان والحليب والعسل لتفتيح البشرة:

بالإضافة إلى فوائد زيت الأركان، تساعد هذه الوصفة أيضاً في تفتيح البشرة:

المكونات:

4 قطرات من زيت الأركان.

ملعقة صغيرة من العسل.

2 ملعقة صغيرة من الزبادي.

بضع قطرات من عصير الليمون.

كيف تستعمل:

امزجي المكونات جيداً.

ضعي القناع على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة.

اغسلي وجهك بالماء.

للحصول على نتائج جيدة، كرري استخدام القناع مرة واحدة يومياً.



© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى