منوعات وصحة

أفضل أنواع الشاي الحارقة للدهون

أنواع الشاي الحارقة للدهون


يعرف الكثير من الناس بأن التخلص من الوزن الزائد مهمة معقدة. ولذلك، فمن المستحيل إنقاص الوزن بمجرد البدء بشرب بعض المشروبات، حتى لو كانت صحية للغاية.

وبحسب الدكتورة يكاترينا كوزينا، خبيرة التغذية الروسية، فإنه بدون التغذية السليمة والنشاط البدني، فإن الشاي وحده لن يحل مشكلة الدهون الزائدة في البطن بشكل كامل. لكن تناول بعض أنواع الشاي بشكل منتظم مع اتباع نظام حياة صحي ونظام غذائي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

هناك ستة أنواع من الشاي تساعد على حرق الدهون:


1. شاي الزنجبيل: 

يتمتع شاي الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات وقدرته على تحفيز عملية التمثيل الغذائي. إن إضافة ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة إلى هذا الشاي العطري في الصباح يساعد على تحسين عملية الهضم والسيطرة على الشهية. يمكن شرب هذا المشروب باردًا أو ساخنًا. وبالمناسبة، يطلق البعض على هذا الشاي اسم “مشروب الطاقة” ويمكن شربه بدلاً من القهوة، لأنه ينشط الجسم طوال اليوم.


2. الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر هو مصدر لمضادات الأكسدة مثل إيبيغالوكاتشين، المعروف بخصائصه المفيدة من خلال التكيف الأيضي وزيادة المقاومة لأنواع الأكسجين التفاعلية. ولذلك فإن شرب هذا الشاي بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تنشيط وتحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، الشاي الأخضر له تأثير مدر للبول خفيف، مما يعني أنه يساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم. ولكن عند إضافة الحليب قليل الدسم إلى الشاي الأخضر، يزداد التأثير المدر للبول.


3. شاي بوير :

يتم إنتاج هذا النوع من الشاي من مواد خام خاصة ويخضع لعملية تخمير محددة. ينشط هذا الشاي وظيفة الجهاز الهضمي، ويؤثر بشكل إيجابي على عملية التمثيل الغذائي، ويساعد الجسم على التعامل مع الدهون المتراكمة في منطقة البطن. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل من مستويات السكر في الدم ويقمع الشهية. وينصح الخبراء بشرب هذا الشاي دافئاً قبل نصف ساعة من تناول وجبة الطعام، ومن الأفضل شربه بدلاً من وجبة العشاء.


4. شاي النعناع :

يحتوي شاي النعناع على مادة المنثول، التي تعمل على تحسين تدفق الصفراء، وبالتالي تعزيز تحلل الدهون في الجسم. كما أنه يقلل من الانتفاخ لأنه يمنع عمليات التعفن والتخمر في الأمعاء. ويعتقد أن الاستهلاك المنتظم للشاي بالنعناع يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، وفي الوقت نفسه يقلل الشهية بشكل كبير.


5. شاي إكليل الجبل :

يطلق البعض على إكليل الجبل اسم “عشبة حرق الدهون”. يحتوي شاي إكليل الجبل على مواد نشطة بيولوجيًا يمكنها تسريع عملية التمثيل الغذائي. كما أن له خصائص مدرة للبول ويستخدم أيضًا لعلاج انتفاخ البطن. وينصح بشرب هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة أو بعد كل وجبة.


6. شاي أولونغ :

يُسمى هذا الشاي أيضًا بشاي اليشم بسبب لونه المذهل. يتكون أولونج من أوراق كاملة معالجة بإنزيمات اللاكتيك. وهذا الأخير هو الذي يمنح الشاي النكهة الدقيقة والمميزة التي يحبها الكثيرون. يحتوي شاي أولونج على مواد فعالة يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الكبد وتسريع عملية التمثيل الغذائي. وينصح الخبراء بتخمير هذا الشاي في أوعية طينية أو خزفية مما يحافظ على طعم المشروب. من الأفضل شرب الشاي في النصف الأول من اليوم وفي موعد لا يتجاوز ثلاث ساعات قبل موعد النوم.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى