منوعات وصحة

فوائد الريحان للشعر وطريقة استخدامه

فوائد الريحان للشعر

فوائد الريحان للشعر وطريقة استخدامه وأهم نتائجه. الريحان أو كما يسمى في بعض الدول “الحبق” هو عشبة طبيعية غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في علاج كافة مشاكل الشعر وتحسين ملمسه وصحته. ولذلك قد تلجأ الكثير من النساء إلى الريحان من خلال وضع أقنعة طبيعية منه لتحسين شعرهن. وإليكم فوائد الريحان للشعر وكيفية استخدامه. وأهم نتائجه

فوائد الريحان للشعر وطريقة استخدامه 

  • الريحان لتكثيف الشعر
  • الريحان لعلاج قشرة الرأس
  • الريحان لتطويل الشعر

الريحان لتكثيف الشعر

فوائد الريحان للشعر: يساعد على تكثيفه. يمتلك خصائص رائعة للشعر ويعمل على حل جميع مشاكل الشعر التي قد تواجه المرأة. ولذلك فإن الريحان يساعد على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يؤدي إلى تقوية الشعر ومنعه من التساقط.

يمكنك مزج الريحان مع مكونات طبيعية أخرى تساعد على تكثيف الشعر، مثل زيت الزيتون، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة لتقوية الشعر وتكثيفه وترطيبه. امزجي أوراق الريحان مع زيت الزيتون، ثم دلكي فروة رأسك وتمتعي بشعر كثيف من خلال تكرار هذه الخلطة.

الريحان لعلاج قشرة الرأس

فوائد الريحان للشعر: يساعد على علاج القشرة التي قد تظهر، خاصة عند النساء ذوات الشعر الجاف والدهني. بالإضافة إلى ذلك، فإن قشرة الرأس مزعجة للنساء، لأنها قد تسبب تساقط الشعر، بينما يساعد تطبيق الريحان على شعرك على تخفيف أعراض القشرة والحكة، لذلك قومي بخلط زيت الريحان وزيت جوز الهند معًا وتدليكهما في فروة رأسك، مما يساعد على تقليل القشرة. تراكم القشرة وزيادة الدورة الدموية. وتهدئة فروة الرأس.

الريحان لتطويل الشعر

فوائد الريحان للشعر: يساعد على تطويل الشعر، من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر، مما يؤدي إلى الحصول على شعر طويل وصحي. قومي بخلط كمية من زيت الريحان مع كمية من الترمس المطحون، ثم أضيفي القليل من الماء الساخن، ثم قومي بتدليك شعرك بالخليط واتركيه لمدة ثماني ساعات على الأقل، ثم اشطفيه جيداً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلية عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل استخدامها على كامل فروة الرأس وكل شعرك، لتجنب تهيج الجلد عند البعض. الناس إلى المكونات المذكورة.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى