منوعات وصحة

وصفة مجربة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد


وصفة مجربة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ظهور البثور على الوجه، خاصة في فترة البلوغ والمراهقة. غالباً ما يرتبط ظهور البثور بعوامل نفسية، ويعتبر ظهور البثور محرجاً للنساء، خاصة إذا كان اللون الأحمر كبيراً ويوجد فيه صديد. كل منا يبحث عن بشرة جذابة وخالية من المشاكل. هناك العديد من الكريمات والمستحضرات المستخدمة لعلاج بثور الوجه، وهي غالية الثمن، إلا أنها غير فعالة في إزالة الحبوب من الوجه. من الممكن صنع أقنعة وخلطات بتكلفة منخفضة ولها تأثير مذهل. ولا تتوقعي القضاء على هذه الحبوب المزعجة، لذا سنتعرف على طريقة صنعها وكيفية استخدامها.

زيت الشاي

يتم استخراج زيت الشاي من أوراق الأشجار. يحارب البكتيريا ويقلل من التهابات الجلد. يساعد زيت شجرة الشاي على محاربة التصبغات في الوجه ويمحو آثار البثور. زيت الشاي يقلل من البثور ويقلل من احمرار الجلد. عند استخدام زيت الشاي، يجب عدم تطبيقه مباشرة على البشرة، بل يجب تخفيفه بزيت آخر.

قناع الوجه لإزالة البثور والبقع

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

قم بخلط قطرة واحدة فقط من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من أي زيت آخر.

امسحي الخليط مباشرة على البثور

ضعي المرطب بعد ذلك إذا رغبت في ذلك

خلطات سريعة للتخلص من بثور الوجه في يوم واحد

خلط كمية من صودا الخبز مع كمية من الماء لعمل قناع للوجه، ووضعه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.

تطبيق قشر الليمون على البشرة ليلاً لمدة ثلاثة أيام للتخلص من البثور.

ضع مكعبات الثلج على حبة كبيرة.

مزج عصير الليمون مع كمية من ماء الورد ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. للحصول على نتائج سريعة يجب استخدام هذا الخليط يومياً لمدة عشرة أيام على الأقل.

اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي الوجه. هذا القناع يزيل البثور.

نخلط كمية متساوية من بياض البيض ودقيق القمح والعسل، ثم نضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة ونزيله عن طريق عمل كمادات من الماء الدافئ بقطنة نظيفة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

القرفة والقرنفل

وجدت العديد من الدراسات أن بعض الزيوت المستخرجة من القرفة وماء الورد والقرنفل تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب.

شاي أخضر

يشرب الكثير من الأشخاص الشاي الأخضر لفوائده الصحية، لكن هل تعلم أنه مفيد للبشرة أيضًا عند تطبيقه مباشرة عليه؟ يحتوي الشاي الأخضر على عناصر مهمة تساعد في محاربة الالتهابات والبكتيريا التي قد تسبب البثور. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات وتقلل إنتاج الدهون.

الصبار

الصبار نبات استوائي يتميز بأوراقه التي تنتج مادة شفافة. عند وضعه على الجلد، فإنه يقلل من مقاومة البكتيريا، ويقلل الالتهاب، ويعزز التئام الجروح.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى