منوعات وصحة

فوائد الشفلور الابيض

فوائد القرنبيط


يُعد الشفلور الابيض أو القرنبيط من أروع الخضروات، فهو غنيٌّ بالعناصر الغذائية، وله فوائد صحية جمة تجعله كنزًا ثمينًا لصحتنا. في هذه المقالة، سنقدم لكم فوائد الشفلور الابيض المتنوعة والعديد.

فوائد الشفلور الابيض

1. فوائد القرنبيط الابيض للرجيم

يحتوي الشفلور الابيض على العديد من الخصائص التي تجعله مفيداً لخسارة الوزن، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، إذ يحتوي كوب القرنبيط على 25 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى كونه مصدراً جيداً للألياف، مما يساعد على تنظيم عملية الهضم والشعور بالشبع. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء المفيد لإنقاص الوزن.

2. تحسين الدورة الدموية

الشفلور الابيض غني بالألياف الغذائية، والتي تساعد بشكل عام على تقليل فرص حدوث مشاكل في الدورة الدموية.

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الكالسيوم الغذائية قد يكونون عرضة لتراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية، إلا في حالة تناول فيتامين ك معهم، والذي يعد القرنبيط مصدرًا له.

3. حماية القلب والشرايين

الشفلور الابيض غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كما أنه يحمي من الجلطات.

4. تقوية العظام

يحتوي الشفلور على فيتامين ك، الذي يرتبط نقصه بمشاكل العظام بشكل عام. وهذا قد يزيد من فرص الإصابة بكسور العظام وهشاشة العظام. بينما يساعد تناول كميات كافية من فيتامين K على تقوية العظام عن طريق:

– تصحيح مصفوفة البروتينات الموجودة في العظام.

– تحسين امتصاص الكالسيوم وتقليل إفرازه عن طريق البول.

5. تعزيز القدرات العقلية

يحتوي الشفلور على نسبة عالية من مادة الكولين، التي لها دور في تحسين نوعية النوم، وزيادة المهارات والقدرات التعليمية، وتعزيز الذاكرة. كما يعمل الكولين الموجود في القرنبيط على تحسين نقل الإشارات العصبية.

6. فوائد الشفلور الابيض للحامل

يعتبر الشفلور الابيض من الأغذية المفيدة للمرأة خلال فترة الحمل، فهو غني بالعديد من الفيتامينات المهمة خلال هذه الفترة، منها فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب، التي تساعد في نمو خلايا الجنين، وتطور جهازه العصبي. ، وتقوية مناعة الأم.

7. تحسين صحة الجلد

وجود فيتامين C والمغنيسيوم في الشفلور الابيض يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يعني ضمان حصول أعضاء الجسم على ما يكفي من المركبات الغذائية من الغذاء. وبالتالي زيادة صحة الجلد والتخلص من الهالات السوداء ومشاكل الجلد الأخرى.



© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى