منوعات وصحة

الفلفل الحار: فوائده للبشرة وطرق استخدامه

فوائد الفلفل الحار للبشرة


فوائد الفلفل الحار للبشرة وطرق استخدامه

فوائد الفلفل الحار للبشرة: يتميز الفلفل الأحمر الحار باحتوائه على مجموعة كبيرة من المركبات والعناصر الغذائية. ومن أهم العناصر فيه مادة الكابسيسين التي تعطي الفلفل نكهته المميزة. ومن ناحية أخرى فهو يوفر العديد من الفوائد العامة للشعر والجسم والبشرة. 

ومن أهم فوائد الفلفل أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى أنه يقلل من نزلات البرد والالتهابات الفطرية وأمراض الأوعية الدموية والقلب. ويقدم لكم موقع سندريلا فوائد الفلفل الحار للبشرة بالتفصيل وكيفية استخدامه.

فوائد الفلفل الحار للبشرة

يحتوي الفلفل الحار على مركب يسمى “الكابسيسين”، وهو ما يمنحه نكهته الحارة المميزة. وقد أثبتت الأبحاث أن لهذه المادة دوراً فعالاً في تحسين مرونة الجلد وتحسين جودته. أما فوائده للبشرة فتتلخص فيما يلي:

مكافحة مشكلة تجاعيد البشرة

يحتوي الفلفل الحار على مضادات الأكسدة. تساعد هذه المواد على مكافحة آثار الجذور الحرة وما ينتج عنها من تلف الجلد. ولذلك فهو علاج فعال لمكافحة التجاعيد التي تظهر على البشرة. وغيرها من الخطوط والتجاعيد البسيطة، بالإضافة إلى تعزيز مرونة الجلد.

تحسين لون البشرة ومظهرها

يمكن أن يساعد الفلفل الأحمر الحار في تحسين جودة البشرة ومظهرها. كما يتميز بقدرته على تعزيز الدورة الدموية في الوجه، فهو يساعد بشكل فعال في تحسين لون البشرة وإعطائها إشراقة ولمعان مميز.

التقليل من التهابات الجلد

قد يكون للفلفل الأحمر الحار تأثيرات مهدئة في تخفيف الالتهابات الجلدية المزمنة، مثل الأكزيما والصدفية. لذلك يمكن استخدام المستحضرات التي تحتوي على الفلفل الأحمر لتسكين التهيج والحكة التي تصيب الجلد. قد تكون مهتمًا بـ: وصفات القهوة للوجه

تحفيز الدورة الدموية

يعمل الفلفل الأحمر الحار على تعزيز الدورة الدموية في الجلد. ولهذا فهو حيوي وفعال في تغذية خلايا البشرة، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي حمايتها من التجاعيد، وزيادة مرونتها وتعزيز نضارتها.

فوائد الفلفل الحار للبشرة وتوحيد لونها

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الفلفل الأحمر مصدر غني بالفيتامينات F وE وC وB6 ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مادة الكابسيسين. وجميع هذه المركبات تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تعزيز مرونة الجلد وتوحيد لونه ومنحه الترطيب والنضارة. كل هذه الفوائد مجتمعة تمنحك بشرة لامعة ومشرقة ذات لون موحد خالية من البقع والشوائب.

طرق استخدام الفلفل الحار للبشرة

هناك العديد من الأقنعة التي يمكن تحضيرها باستخدام الفلفل الحار لتوحيد لون البشرة، وترطيبها، والتخلص من البقع الداكنة. وإليكم أهم الأقنعة التي يمكن تحضيرها: 

قناع الفلفل والأفوكادو

– قومي بإحضار ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المفروم، بالإضافة إلى نصف ثمرة أفوكادو و ملعقة صغيرة من الكاكاو المر بودرة (الكاكاو الخام).

– بعد ذلك، أحضري وعاءً وضعي فيه كل المكونات، حتى تحصلي في النهاية على خليط ناعم ذو قوام مناسب.

– وزعي القناع على وجهك بالكامل باستثناء العينين والفم والأنف.

– اتركي القناع على وجهك لمدة ثلاث دقائق فقط، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

– بعد الانتهاء من غسل القناع، ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

يعمل هذا القناع على إزالة الشوائب والسموم الموجودة في البشرة والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية المختلفة. وأخيراً، بعد عرض فوائد الفلفل الحار للبشرة، تجدر الإشارة إلى أنه قبل استخدامه يجب أولاً إجراء اختبار الحساسية على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب أي مشاكل جلدية.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى