منوعات وصحة

فوائد الكمون للمعدة والقولون

فوائد الكمون للمعدة



منذ العصور الأولى، عرف الإنسان فوائد الكمون واستخدمه في مختلف المجالات، بما في ذلك علاج أمراض الجهاز الهضمي.و يحتوي الكمون على مركبات طبيعية تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج، مما يجعله فعّالاً في علاج العديد من مشاكل المعدة والقولون. وفي هذه المقالة، سنستعرض لكم فوائد الكمون للمعدة والقولون، وسنتعرف على كيفية استخدامه بشكل آمن للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الكمون للمعدة

يساعد الكمون على زيادة نشاط الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على تحسين عملية الهضم. كما أن له دور في تخفيف آلام المعدة. كما أنه فعال في الحد من عسر الهضم، حيث يساعد الكمون على الهضم ويحافظ على صحة الأمعاء، وذلك بحسب إحدى الدراسات التي أجريت عام 2013 على المرضى. متلازمة القولون المتهيّج. وفي الدراسة، تم استخدام مستخلص الكمون لتحسين ومساعدة أعراض متلازمة القولون العصبي. وكانت النتيجة:

• 20 قطرة من مستخلص الكمون يوميا تحسن من أعراض القولون العصبي.

فوائد الكمون للقولون العصبي

قام الباحثون بتقييم مستخلص الكمون لعلاج التشنجات والتشنجات الهضمية والغثيان والانتفاخ المرتبط بمتلازمة القولون العصبي (IBS). وكان مستخلص الكمون قادراً على علاج هذه الأعراض. وهذا يثبت فعاليته لدرجة أن الباحثين يأملون أن يكون الكمون بديلاً فعالاً للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الأدوية باهظة الثمن لعلاج القولون العصبي.

فوائد الكمون في تقليل انتفاخ البطن

يعد الكمون من أكثر الأعشاب المفيدة للأمعاء، حيث أنه يعزز إنزيمات البنكرياس وبالتالي يساعد في عملية الهضم.

يحتوي الكمون، وخاصة بذوره، على الثيمول والزيوت العطرية التي تحفز الغدد اللعابية وتسهل عملية الهضم.

كما يعتبر الكمون من المواد الطاردة للريح، مما يساعد على التخلص من انتفاخ البطن. محتوى المغنيسيوم والصوديوم في الكمون يوفر الراحة من آلام المعدة.

تناول الكمون مع الماء الساخن في الصباح إذا كنت تعاني من ضعف الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن.

يساعد في علاج الإسهال

وقد أوصى ممارسو الطب التقليدي بالكمون لعلاج الإسهال لعدة قرون. كما بدأ الطب الغربي في الاستفادة من الكمون، وتم إعطاء مستخلص بذور الكمون للفئران التي كانت تعاني من الإسهال.

يساعد في فقدان الوزن

وقد بحثت العديد من الدراسات الجماعية في الطرق التي يمكن أن يساعد بها الكمون في إنقاص الوزن، لكن نتائج هذه الدراسات كانت واعدة. أظهرت النساء ذوات الوزن الزائد اللاتي تم إعطاؤهن مسحوق الكمون واتبعن نظامًا غذائيًا صحيًا تحسنًا في وزنهن وإحصاءاتهن الحيوية، بينما أظهرت دراسة أخرى أن مجموعة مزيج من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن شهدوا تحسنًا في وزنهم يعادل تناول حبوب الحمية الشائعة.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى