منوعات وصحة

فوائد المشي يوميا

فوائد المشي

 

مجاني، ومتاح للجميع في أي وقت. هذه بعض العلامات المميزة للمشي بشكل يومي، سواء في الطبيعة، أو في شوارع المدن والبلدات. يبدو أن فوائد المشي عديدة، ويتم التعرف عليها أكثر فأكثر مع مرور الوقت.

 

على الرغم من أن الذهاب للمشي يوميا له تأثير إيجابي على الجسم والعقل، إلا أن الكثير من الناس، على سبيل المثال، يفضلون البقاء في منازلهم وقضاء أوقات فراغهم أمام شاشات التلفزيون أو الهاتف، مما يحرمهم من فوائد المشي، وخاصة في حضن الطبيعة.

 

وحدد موقع “Schweizah Illustgita” السويسري أربع فوائد “مذهلة” للمشي يوميا على صحة الإنسان الجسدية والعقلية، بغض النظر عن عمره.

 

وأشار الموقع السويسري إلى أن أول هذه الفوائد هو أن الأفكار الإبداعية تأتي للأشخاص أكثر عندما يمشون مقارنة عندما يجلسون. وأضافت أن التأثير الإيجابي للمشي على الأفكار الإبداعية لا يمكن تفسيره بكون النشاط البدني يحسن أداء التفكير بشكل عام، كما سبق أن توصلت إليه دراسة أمريكية.

 

وأضاف المصدر نفسه أن الآليات البيولوجية المسؤولة عن هذا التأثير ليست معروفة بعد، لكن الدورة الدموية يمكن أن تلعب دورا في تحسين الحالة المزاجية.

 

أما الفائدة الثانية للمشي اليومي على صحة الإنسان فهي أن المشي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الرجال والنساء على السواء. وأضاف أن المشي يوميا يقلل أيضا من عدد حالات الدخول إلى المستشفى سنويا، وقد يقلل من خطر الوفاة بنسبة تصل إلى 49 بالمئة مقارنة بعدم ممارسة أي نشاط بدني.

 

الفائدة الثالثة للمشي هي فقدان الوزن إذا كان الشخص يمشي بسرعة. وأشار موقع “شيب” الألماني إلى أن دراسة بريطانية سابقة وجدت أن المشي يحسن ضغط الدم، ويبطئ معدل ضربات القلب أثناء الراحة، ويقلل من الدهون والوزن في الجسم.

 

وأضاف المصدر نفسه أن الفائدة الرابعة للمشي هي أنه يزيد من نسبة الرضا، إذ لا يوجد شيء أفضل للعقل من المشي في الريف. كما أن زيارة الحديقة تقلل بشكل كبير من هرمونات التوتر.

 

يشار إلى أن دراسة صدرت مؤخراً عن جامعة ستانفورد ربطت بين المشي في المساحات الخضراء والوقوع في أفكار أقل سلبية. كما وجدت دراسات سابقة أن المشي يحسن الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب، بحسب موقع “شيب” الألماني.

 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى