Main menu

Pages

طريقة عمل البف المديني المقرمش

البف المديني المقرمش

البف المديني المقرمش

البف المديني المقرمش وصفة مميزة من المطبخ الحجازي. يتم تحضير العجينة بطريقة بسيطة من الدقيق والبيض والزيت وحشوة اللحم والبيض المسلوق والبقدونس وهي مقلية لذيذة جداً.

المقادير:

4 أكواب

1 بيضة

3 ملاعق كبيرة زيت نباتي

½ ملعقة صغيرة ملح

ماء للعجن

1.5 كوب زيت نباتي للقلي

لتحضير الحشوة: 500 جرام لحم مفروم

1 بصلة كبيرة، مفرومة

3 بيضات مسلوقة، مقطعة

1 حزمة من البقدونس المفروم

2 ملعقة كبيرة زيت نباتي

نصف ملعقة صغيرة: ملح – فلفل أسود – هيل مطحون – بهارات مشكلة


كيفية التحضير

1. نضع الدقيق والبيضة والزيت والملح في وعاء ونضيف الماء تدريجياً مع العجن المستمر حتى نحصل على عجينة متجانسة. نقسمها إلى قسمين ونغطيها بالنايلون ونتركها لترتاح لمدة ساعة. في هذه الأثناء نحضر الحشوة، حيث نضع الزيت النباتي في وعاء على نار متوسطة، ونضيف البصل ونتركه لمدة 5 دقائق حتى يذبل، ثم نضيف اللحم المفروم، والملح، والفلفل، والهيل، والبهارات المشكلة، يقلب الخليط ويترك لمدة 15 دقيقة حتى ينضج اللحم وتجف السوائل. ثم نرفع القدر عن النار ونتركه جانباً حتى يبرد. ثم نضيف البيض المسلوق والبقدونس ونخلط جيداً.

2. نفرد العجينة بالشوبك ونقطعها إلى أقراص دائرية أو مربعة. نوزع الحشوة داخل كل قطعة ونغلقها جيداً. ثم نضع كمية وفيرة من الزيت النباتي في وعاء على نار متوسطة وننتظر حتى يسخن. ثم نضيف الفطائر المجهزة. اقلبيها في الزيت لمدة 5 دقائق، ثم أخرجيها من الزيت وضعيها على مناشف ورقية لامتصاص الزيت. ثم يُسكب الفائض في طبق التقديم، وهذا كل شيء.


تعليقات