منوعات وصحة

ما لا تعرفه عن فوائد الباربا الغذائية والصحية

فوائد الباربا


تعتبر الباربا (الشمندر الأحمر) من الأطعمة التي ينصح بتناولها لما يحتويه من عناصر غذائية تساعد في الحفاظ على وظائف الجسم الحيوية المختلفة. إن تناولها باستمرار هو أسهل طريقة للتمتع بصحة جيدة.

لطالما اعتبر الناس الباربا مجرد خضروات عادية، لكن ماذا لو قلنا لكم أنها من الخضروات الصحية التي يستخدمها الإنسان كغذاء منذ القدم لأن هذا النوع من الخضار يحتوي على معادن وفيتامينات وسكريات للحصول على الطاقة، وكذلك أحماض أمينية. 

وتعتقد أنيا جاي، خبيرة التغذية والنظام الغذائي من مايو كلينيك في روتشستر بولاية مينيسوتا، أن الباربا ليس فقط من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها تساعد أيضًا على الهضم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويزيد الأداء الرياضي. بحسب ما ورد في الموقع الألماني المختص بالشؤون الصحية “Hyle-Practicenet”.

عرف اليونانيون والرومان القدماء فوائد الباربا وكانت تستخدم كعلاج لالتهابات الجلد والأمراض المعدية، وفي العصور الوسطى كان تستخدم لعلاج اضطرابات الدم. وذكر موقع “Feed Gesundheit Wiesen” الألماني، أن الباربا تستخدم ضد الضعف ونقص المعادن في الجسم، وكذلك لأمراض الكبد، حيث أنها تنشط الكبد وكذلك الكلى. كما أنها تقوي جهاز المناعة بالعديد من الفيتامينات التي تحتوي عليها وتخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية. 

ولا ننسى أهمية الباربا للحامل، فهي تقوي مناعة الأم الحامل وتحمي الجنين من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية.

ولكي يستفيد الجسم من فوائد الباربا، يرى خبير الصحة “غاي” أن هناك طرقا عديدة لإدراجها في النظام الغذائي، ليس فقط في المخللات ولكن أيضا في أطباق السلطة، أو في الحساء، أو كعصير، أو يقدم كطبق جانبي مع الطبق الرئيسي. وذكر موقع Hail-Pracses Net أيضًا أن الباربا تحتوي على 90 بالمائة من الماء، وكل 100 غرام من هذه الخضروات الجذرية تحتوي على 41 سعرة حرارية فقط. بالإضافة إلى ذلك، فإن الباربا غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى فيتامينات ب وفيتامين ج وحمض الفوليك.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى