منوعات وصحة

تعرف على أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف

أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف

أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف 

يقوم جسمك بترطيب شعرك بشكل طبيعي بفضل الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأسك، والتي تفرز الزهم. ثم يشق الزهم طريقه من فروة الرأس لتليين بقية خصلات شعرك. في بعض الأحيان قد لا يكون نظام الترطيب الطبيعي هذا فعالاً. قد تكون لديك غدد زيتية غير نشطة بسبب الوراثة أو العمر. يمكن أن يؤدي نوع شعرك وطوله أيضًا إلى منع الزيوت من الوصول إلى شعرك في الوقت المناسب. الإفراط في الغسيل والتصفيف والعلاجات يمكن أن يؤدي أيضًا إلى جفاف الشعر. بمجرد معرفة نوع شعرك ومستوى رطوبته، يمكنك علاج الشعر الجاف في المنزل.

كيفية ترطيب الشعر المجعد

الشعر المجعد هو النوع الأكثر عرضة للجفاف، وذلك لأن الزيت الموجود في فروة رأسك يستغرق وقتًا أطول ليشق طريقه إلى بقية تجعيدات شعرك. الإفراط في غسل الشعر أو تصفيفه يمكن أن يزيد الأمور سوءًا. يمكنك علاج الشعر الجاف والمجعد باستخدام الشامبو والبلسم المرطب بعمق. ابحث عن الزيوت النباتية ذات المصادر الموثوقة في قوائم المكونات، مثل:

أفوكادو

زيت اللوز

زيت عضوي

زيت الزيتون

زيت جوز الهند

من المعروف أن هذه الزيوت تساعد في الحفاظ على الرطوبة. يمكنك أيضًا استخدام هذه الزيوت بمفردها كقناع أسبوعي للشعر.

يرطب الشعر السميك والخشن

إذا كنت في مرحلة تحول فيها شعرك الكثيف من الجاف إلى الخشن، فيجب أن تفكري في استخدام علاج ترطيب عميق. من المعروف أن زبدة الشيا تعمل بشكل جيد للشعر الجاف جدًا بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

يمكنك أيضًا استخدام قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع لاستعادة الرطوبة. استخدم دائمًا رذاذًا واقيًا من الحرارة قبل استخدام الأدوات الساخنة.

كيفية ترطيب الشعر الناعم

الشعر الناعم أقل عرضة لاستنزاف الرطوبة الطبيعية لأن الزهم لديه فرصة أفضل ليشق طريقه عبر خصلات شعرك. إذا كنت تستخدمين صبغات الشعر أو الأدوات الساخنة أو تغسلين شعرك كثيرًا، فقد تجدين أن شعرك جاف. يمكنك استخدام شامبو وبلسم خفيف الوزن مصمم للشعر الناعم.

من الأفضل أيضًا ترطيب أطراف شعرك فقط. إن تطبيق البلسم على فروة الرأس الدهنية بالفعل سوف يثقل شعرك. العلاجات الطبيعية الممكنة المناسبة للشعر الناعم تشمل زيت الجوجوبا واللافندر.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى