منوعات وصحة

فوائد فيتامين E للبشرة وطرق الحصول عليه طبيعيا

فوائد فيتامين E


يعتبر فيتامين E من أكثر الفيتامينات المفيدة للبشرة، لذلك خصصنا لكِ هذا المقال لتتعرفي على فوائده.

1. محاربة التجاعيد:

يساعد فيتامين E على التقليل من ظهور التجاعيد، حيث يحتوي هذا المكون على نسبة عالية من المواد التي تعزز إنتاج الكولاجين، وبالتالي ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذا ضعي كبسولة الفيتامين على المناطق التي بها تجاعيد واتركيها حتى صباح اليوم التالي، ثم اغسلي وجهك. كرري هذه العملية كل يوم للحفاظ على بشرة شابة.


2. التقليل من ندبات الجلد: 

يقلل فيتامين E من ندبات الجلد، فهو مضاد قوي للأكسدة، ويساعد على تسريع عملية تجديد الخلايا التالفة في الجلد، وبالتالي إخفاء الندبات. ولتطبيقه، خذي كبسولة فيتامين E وأفرغيها في راحة يدك، ثم وزعي المكون على المناطق المتضررة من الندبات، وبعد 30 دقيقة، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ. كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

 3. معالجة التصبغات وتصفية البشرة:

فيتامين E مفيد للبشرة من خلال علاج التصبغات، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي من أشعة الشمس. ولتطبيقه على البشرة، قومي بخلط محتويات كبسولة الفيتامين مع القليل من زيت اللوز الحلو، الذي يعمل على تفتيح البشرة. ضعي الخليط على مناطق التصبغ، واتركيه حتى اليوم التالي، ثم اشطفيه. كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.


4. ترطيب البشرة:

يلعب فيتامين E دوراً مهماً في ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف، مما يحارب ترهل الجلد ويحافظ على مظهر حيوي ومشرق.

ونود إعلامك سيدتي أنه يمكنك أيضاً الحصول على فيتامين E من الطعام، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين E، والذي يتواجد في عدد من الأطعمة، منها:

– الزيوت النباتية مثل زيت القمح والذرة وزيت الذرة.

– المكسرات مثل الفول السوداني أو اللوز.

– فول الصويا.

– البذور مثل بذور عباد الشمس.

– الخضروات الخضراء مثل السبانخ.

ملحوظة: لكن تذكري أن تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين لا يكفي وحده، لأن البشرة تحتاج إليه موضعياً، سواء باستخدام الكبسولات أو بالاعتماد على المستحضرات والأمصال الغنية بفيتامين E.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى