طبخ

فطائر مالحة بعجينة هشة

فطائر مالحة


ودائما نقدم لكم السهل والسريع، فطائر مالحة بعجينة هشة ومقرمشة في نفس الوقت، بحشوة اقتصادية وبنينة، جربيها وتمتعي بمذاقها الرائع.


مقادير فطائر مالحة بعجينة هشة:

للعجين:

6 كؤوس من دقيق الخاص بالحلويات

نصف كأس ماء بارد

ملعقة كبيرة ممسوحة من خميرة

ماء بارد

ملعقة كبيرة سكر حبيبات

ملح

التوريق:

زبدة المركارين

الحشوة اختيارية


طريقة تحضير فطائر مالحة بعجينة هشة:

1. في وعاء نضع الدقيق الأبيض، خميرة الخبز، السكر، ملح نضيف ماء بالتدريج حتى تجمع العجين و ندلكها جيدا و نغطي عليها و نتركها جانبا ترتاح لمدة 10 دقائق.

2. بعد ذلك نشكلها 4 كويرات و نغطي عليها ترتاح لمدة 5 دقائق.

3. نأخذ كويرة و نبسطها بالزيت و تذهن بالزبدة و نلفها على شكل مربع نأخذ كويرة الثانية و نبسطها بالزيت و تذهن بالزبدة ثم نضع مربع الأول وسط العجين و نلفها على شكل مربع نستمر بنفس الطريقة للكويرات المتبقية.

4. نحضر الحشوة، في مقلاة نضع الزيت الجزر مبشور، قرعة مبشورة، الفلفل ألوان مقطع، هريسة نضع المقلاة على نار و نتركها على نار حتى تتشحر.

5. ثم نضيف له شعرية الصينية مسلوقة مقطعة ونخلط المكونات نترك حتى تستوي ونطفئ النار، ثم نضيف له تونة نخلط الكل نترك الحشوة تبرد جانبا.

6. نأخذ مسمنة الأولى و نقطعها على 2 أقسام بالسكين ثم نضع الحشوة فوسط العجين و نضيف جبن مبشور و نلف العجين كما موضح في الفيديو ونضعها في صفيحة فرن مفروشة بورق الطبخ و نبسطها و تذهن فطائر بمزيج صفار بيضة وقطرات من الحليب السائل.

7. ثم نقطع بالسكين العجين إلى قطع و نعمل خطوط  بالسكين من فوق بالعجين و نرش ليها حبوب الخشخاش و تدخل للفرن ساخن على 180 درجة.

8. بعد أن تستوي فطائر مالحة تقدم ساخنة وبالصحة والراحة.


الطريقة بالفيديو:

يمكنكم مشاهدة طريقة التحضير بشكل مفصل من خلال هذا الفيديو الآتي:



© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى