منوعات وصحة

تعرف على فوائد ماء الديتوكس

يعتقد البعض أن إضافة مكونات إلى الماء يعزز فوائده الصحية، والنتيجة تسمى ماء الديتوكس، ويقال إنها تساعد جسمك على التخلص من السموم، وتحسين مستويات الطاقة لديك، وتساعدك على فقدان الوزن.. هل هذا صحيح؟
فيما يلي نظرة تفصيلية على فوائد ماء الديتوكس او ماء التخلص من السموم.

ماهو ماء الديتوكس:

ماء الديتوكس، أو ماء التخلص من السموم، يتكون من نقع الفواكه أو الخضار أو الأعشاب في الماء. يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل باستخدام نكهات مختلفة.

طريقة تحضير ماء الديتوكس:

لتحضير ماء الديتوكس أو ماء التخلص من السموم، أضف الفواكه والخضروات والأعشاب إلى الماء ثم اتركها تنقع. يمكن أن يساعد مزج الفواكه والأعشاب أو تقطيعها في إبراز المزيد من النكهات.

فوائد ماء الديتوكس:

– بسبب قدرة مشروبات الديتوكس على تخليص الجسم من السوائل الزائدة، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وتسريع عملية تصريف السموم من الجسم، فإن تناول هذه المشروبات بانتظام يومياً قد يمنح البشرة نضارة ملحوظة.

– من فوائد ماء الديتوكس المساعدة في فقدان الوزن الزائد. بفضل إزالة السموم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، حيث يمكن للجسم أن يفقد الوزن بسرعة أكبر.

– ماء الديتوكس يمكن أن يساعد في إزالة السموم، ويساعد على تنظيف الكبد، وتوازن درجة الحموضة لديك، كما يعزز جهاز المناعة لديك.

– عند شرب ماء الديتوكس بانتظام، فإنه يمكن أن يحسن طاقتك وتركيزك. يعمل على إخراج السموم من الجسم التي قد تسبب الشعور بالتعب والإرهاق، وبالتالي يعزز النشاط واليقظة الذهنية.

مشروبات مفيدة للتخلص من السموم:

فيما يلي بعض مشروبات التخلص من السموم التي تحتوي على الفاكهة ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن:

ديتوكس التوت:

يدعي الخبراء أن الكيتونات الموجودة في التوت تمنع زيادة الوزن إلى حد كبير. كما أن التوت غني بالفيتامينات B وC، وهي مفيدة للبشرة أيضًا.

خل حمض التفاح:

يزيد حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح من عملية التمثيل الغذائي، ويسرع من فقدان الوزن، كما تساعد إنزيماته أيضًا في عملية الهضم.
ليمون:
يمكن أن يساعدك ماء الليمون أيضًا على التخلص من السموم والوزن الزائد، وذلك بسبب غناه بألياف البكتين. تساعدك هذه الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول.

ديتوكس نعناع:

بفضل قوته المضادة للأكسدة الفائقة، يعد النعناع أحد أفضل المكونات لتهدئة اضطراب المعدة. كما يعمل النعناع على تحسين تدفق الصفراء عبر المعدة، مما يسرع عملية الهضم.
هل التخلص من السموم هو الطريقة الوحيدة للحصول على هذه الفوائد؟
لم تثبت الدراسات ذلك، لكن شرب الماء بانتظام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي ويجعلك أكثر سعادة.

أضرار ماء الديتوكس

شرب ماء الديتوكس لن يسبب لك أي ضرر إذا تنوعت بين هذه المشروبات يوميا وإذا تم تضمينها مع وجبات يومية مغذية تضمن لك تلبية احتياجاتك الغذائية اليومية، ولكن يجب أن تحرص على الاهتمام بكمية الفواكه التي يتم تناولها للتخلص من السموم، حيث أن الفواكه غنية بالسكريات والسعرات الحرارية.

ورغم أن فوائد ماء الديتوكس كثيرة ومتنوعة إلا أنه في بعض الحالات، قد يسبب الاستهلاك المفاجئ للألياف الغذائية بعض الاضطرابات الهضمية، خاصة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الألياف. تشمل أعراض الاضطراب ما يلي:

  • الانتفاخ والغازات.
  • وجع بطن.
  • الإمساك أو الإسهال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى