منوعات وصحة

فوائد نعناع المغلي : أسرار لأول مرة ستعرفها

في عالم الطب البديل والنباتات الطبية، يتمتع النعناع بمكانة خاصة بين الشعوب بفضل منافعه الكثيرة ومذاقه الرائع. هذا النبات الأخضر الطازج والمنعش له القدرة على تحويل الروتين اليومي إلى تجربة صحية ومنعشة. في هذا المقال، سنسلط الضوء على فوائد نعناع المغلي، وطريقة تحضيره.

القمية الغذائية للنعناع

يحتوي 100 غرام من النعناع على 285 سعرة حرارية، كما يحتوي على:
19.93 غرام من البروتين
52.04 غرام من الكربوهيدرات
6.03 غرام من الدهون
0 ملغ من الكولسترول
29.8 غرام من الألياف الغذائية
344 ملغ صوديوم
كالسيوم 243 ملغ
الحديد 5,08 ملغ

فوائد نعناع المغلي

إليكم أبرز فوائد نعناع المغلي الفريدة والمهة للصحة اليومية للإنسان:

1. مغلي النعناع يعزز جهاز المناعة

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يساعد النعناع خلايا الجسم على محاربة الجذور الحرة وبالتالي الشيخوخة المبكرة، وبالتالي يحسن جهاز المناعة.

2. فوائد نعناع المغلي لأمراض القلب والأوعية الدموية

أظهرت بعض الدراسات أن النعناع يؤخر أكسدة الكولسترول السيئ. ومن المثير للاهتمام أن هذه القدرة ستكون أعلى من قدرة تسعة نباتات أخرى، مثل البطاطا الحلوة والبابايا. تذكر أن أكسدة الكولسترول LDL في الدم هو عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. مغلي النعناع يحسن رائحة الفم

بفضل احتوائه على الكلوروفيل، يعتبر نعناع مغلي فعالاً جداً في المساعدة على محاربة البكتيريا الموجودة في الفم. إنه يحسن نظافة الفم بشكل طبيعي ويعيد رائحة الفم المنعشة. كما أنه يساعد على منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

4. مزيل للاحتقان:

النعناع يسمح لك بالتنفس مرة أخرى عندما تمنعك نزلة البرد من القيام بذلك! عشبة عطرية، ويمكن استخدامها أيضًا لتخفيف احتقان الأنف أو من خلال مغلي النعناع.النعناع يسهل عملية الهضم: بفضل عمل مركباته الفينولية، يخفف النعناع من التشنجات الهضمية ويحفز إفراز الصفراء. يمكن بعد ذلك تناوله على شكل منقوع أو النعناع المغلي .

5. فوائد نعناع المغلي في محاربة السرطان

النعناع غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يمنع بعض أنواع السرطان. على الرغم من عدم إجراء أي دراسة سريرية حتى الآن حول هذا الموضوع، إلا أن قدرته على منع الأكسدة هي التي من المحتمل أن تسمح له بتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

6. جيد للكبد

من خلال تهدئة المعدة وتحفيز الصفراء، يسمح النعناع للكبد بالتخلص من السموم بشكل فعال. ولذلك فهو، مثل الليمون، مزيل للسموم من الجسم. ويتم استخدامه للمساعدة في هضم الوجبات الكبيرة جدًا.

7. النعناع المغلي مدر للبول

يعمل النعناع على تحسين عمل الجهاز البولي، مما يسهل عملية إدرار البول وإفرازه.

8. يحد من التوتر والقلق

بفضل خصائصه المهدئة، يساعد النعناع بشكل طبيعي على تقليل التوتر والقلق. شرب مغلي النعناع له آثار مهدئة ومهدئة. شرب الشاي بالنعناع في المساء قبل النوم يمكن أن يساعد في تعزيز النوم المريح.

9. يحسن بشرة

من بين فوائده العديدة، يتمتع النعناع بخصائص جيدة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، وهو حليف جيد جدًا للبشرة الجميلة. يمنع حب الشباب ويرطب البشرة. عند استخدامه في مستحضرات التجميل مثل التونر أو أقنعة الوجه، فإنه يجلب إحساسًا بالانتعاش والانتعاش للبشرة. تحظى هذه الخاصية بتقدير خاص لتهدئة البشرة المتعبة وإيقاظها. وبالتالي، فإن البشرة الباهتة التي تفتقر إلى التألق.

10. فوائد نعناع المغلي في تعزيز فقدان الوزن

يحتوي النعناع بالفعل على خصائص مدرة للبول، مما يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم. كما أن له تأثيرًا تنظيميًا على مستويات السكر في الدم (مستويات السكر في الدم) وبالتالي يساعد على تنظيم الشهية أو حتى تقليلها.

11. مضادة للحساسية

تحتوي أوراق النعناع على حمض الروزمارينيك، وهو مضاد للأكسدة ذو خصائص مضادة للحساسية. الاستهلاك المنتظم للنعناع، ​​وخاصة في فصل الشتاء، يمكن أن يساعد مرضى الربو على الشعور بالراحة. لن تسمح لك طبيعته المضادة للالتهابات بالتخلص من الاحتقان في الجهاز التنفسي فحسب، بل ستسهل أيضًا مرور الأكسجين وتخفيفه.

طريقة تحضير نعناع المغلي

في إبريق الشاي، ضعي حفنة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة (أو ملعقة كبيرة من النعناع المجفف) واسكبي الماء المغلي (80 درجة مئوية) واتركي الأوراق المجففة وعشرة حبات من النعناع تنقع لمدة 5 إلى 6 دقائق.

يمكن إضافة الليمون والزنجبيل، والقليل من العسل وتقديم مشروب ساخنا أو باردا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى