منوعات وصحة

أفضل 3 وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

العناية بالبشرة تعد من الأمور الهامة التي تشغل بال العديد من النساء، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتفتيح المناطق الحساسة. في هذا المقال، سنقدم لك أفضل 3 وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال طبيعية، فعالة ومجربة.

لماذا تظهر المناطق المناطق الحساسة تظهر غامقة اللون؟

بشكل عام، يشار إلى الظاهرة باسم فرط التصبغ الميلانيني . ترجع هذه العملية إلى الإفراط في إنتاج صبغة الميلانين بواسطة الخلايا الصباغية في الجلد.

إلا أن هذا التفسير لا يكفي، إذ أن هناك أنواعاً عديدة من فرط التصبغ، ولها أسباب متنوعة ومتنوعة.

هناك بقع صغيرة ذات مظهر محدد جيدًا نسبيًا، مثل الكلف أو النمش أو الزغب، بالإضافة إلى فرط التصبغ العام الذي يظهر على مناطق واسعة من الجسم، غالبًا في الطيات (مثل الإبطين) أو المناطق المكشوفة بشكل خاص (مثل كالأكتاف والمنطقة الحميمة).

فرط التصبغ الميلانيني العام في المنطقة الحميمة:يشير هذا المصطلح إلى السواد المنتشر في المناطق الكبيرة نسبيًا والتي تشمل عادةً الفرج والعجان والمنطقة المحيطة بالشرج والأربية والفخذين الداخليين والقبل .

أسباب فرط تصبغ المناطق الحساسة

طب النساء التجميلي، الذي يعالج على وجه التحديد قضايا الصحة والجمال ومظهر المناطق الحميمة الأنثوية، حدد العديد من الأسباب المحتملة لسواد هذا الجزء من الجسم . في كل حالة على حدة، يمكن العثور على سبب واحد أو أسباب مختلفة تساهم في فرط التصبغ.

العامل المفسر الأول، والأكثر وزنا، هو الهرموني . ويبدو أن التغيرات (ليست الصباغية فحسب، بل الجمالية والوظيفية أيضًا) ترتبط بالتغيرات في مستويات هرمون الاستروجين الناجمة عن الحمل أو تناول وسائل منع الحمل أو انقطاع الطمث.

بالإضافة إلى ذلك، وهذا هو الحال غالبًا، هناك عوامل أخرى يمكن أن تسبب أو تزيد من فرط تصبغ الأعضاء التناسلية . ومن بينها نجد:

الاضطرابات والأمراض المختلفة ، مثل زيادة الحديد في الجسم.
التعرض للمعادن الثقيلة وبعض الأدوية ، مع تأثير مباشر أو غير مباشر (على سبيل المثال، بعض الأدوية يمكن أن تسبب حساسية للضوء).

علاوة على ذلك، من الضروري أن نأخذ في الاعتبار بعض الأنماط أو العادات السلوكية التي يبدو أنها تلعب دورًا معينًا في سواد المناطق الحميمة، بصرف النظر عن ارتباطها باضطرابات جمالية نسائية أخرى:

بعض تقنيات إزالة الشعر (الشمع الساخن والليزر).
الاحتكاك المستمر نتيجة ارتداء الملابس الضيقة.

وأخيرًا، هناك أنواع معينة من البشرة لديها استعداد لهذا النوع من السواد، خاصة بين الأنواع الضوئية الداكنة.

وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

هذه الوصفات سهلة التحضير في المنزل وآمنة على البشرة، لتمنحك نتائج سريعة وملحوظة دون الحاجة إلى منتجات كيميائية. تابع القراءة لاكتشاف الطرق المثلى للحصول على بشرة ناعمة ومتألقة بثقة:

الوصفة 1: خلطة النشا وماء الورد لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

المكونات:

– قطعة من الجبن المثلث

– ملعقة صغيرة من عصير الليمون

– ملعقة كبيرة من معجون الأسنان

– ملعقة كبيرة من نشا الذرة

– ملعقتان كبيرتان من ماء الورد

طريقة التحضير:

1. في وعاء، امزجي قطعة الجبن مع عصير الليمون.

2. أضيفي معجون الأسنان واخلطي جيدًا.

3. بعد ذلك، أضيفي نشا الذرة واستمري في الخلط.

4. ثم أضيفي ماء الورد وامزجي جميع المكونات حتى تتجانس.

طريقة الاستخدام:

ضعي الخليط على البشرة والرقبة واليدين واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدة، اغسلي بشرتك جيدًا وستلاحظين بياضًا وإشراقة خالية من السواد.

ملحوظة:
جربي الوصفة على جزء صغير من يدك قبل استخدامها على باقي الجسم لتجنب أي تفاعلات حساسية محتملة.

الوصفة 2: وصفة عصير الليمون لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

بفضل مكوناته الحمضية ومحتواه من فيتامين C، يعمل عصير الليمون على تخليص البشرة من الجلد الميت ويعزز ظهور خلايا جديدة. إليك كيفية استخدام عصير الليمون لتبييض المناطق الحساسة مثل خط البكيني والإبطين:

طريقة التحضير :

قطعي الليمونة إلى نصفين وافركي الجزء الداخلي منها على طول خط البكيني أو الإبطين لبضع دقائق. اتركي الليمون على البشرة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر.

أو قومي بخلط نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي ونصف ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة عشر دقائق. اغسل المنطقة بالماء.
من الأفضل استخدام المرطب بعد استخدام الليمون لأنه يسبب جفاف الجلد، أو استخدام المستحضر مع زيت جوز الهند.

ملحوظة: لا تستخدمي عصير الليمون إذا كنت قد قمت بإزالة الشعر بالشمع للتو، لأنه يسبب تهيج الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يجب عدم تعريض المنطقة لأشعة الشمس لمدة يومين بعد استخدام الليمون.

الوصفة 3: خلطة صودا الخبز لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

تعتبر صودا الخبز أو بيكربونات الصودا من المواد الطبيعية التي تعمل على إزالة الجلد الميت، وتوازن درجة الحموضة. عند استخدامه بانتظام، فإنه يعمل على تبييض البشرة.

طريقة التحضير:

اخلطي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع ست ملاعق صغيرة من الماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
ضعي الخليط على المنطقة المراد تغيير لونها، ودلكي بلطف ثم اتركيه لبضع دقائق. تُغسل المنطقة بالماء الفاتر، ثم الماء البارد. قم بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم التخلص من البقع البنية.

وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول استعمال بالفيديو

كما يمكنكم مشاهدة وصفات لتبييض المناطق الحساسة من اول مجربة وفعالة من خلال هذا الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى