منوعات وصحة

أبرزها البصل.. 6 طرق للتخلص من الفئران بالمنزل

وجود الفئران في المنزل يعتبر من المشكلات الكبيرة التي تواجه العائلات، نظرًا للمخاطر الصحية التي قد تنجم عنها بالإضافة إلى تضرر الملابس والأغراض المنزلية. لتقديم الحلول، يوضح موقع وصفات لزواره ومتابعيه أفضل 6 طرق للتخلص من الفئران بالمنزل مجربة وفعالة.

إليك 6 طرق للتخلص من الفئران بالمنزل:

1. استخدام زيت النعناع :

الرائحة القوية لزيت النعناع تجعل الفئران تبتعد عن الأماكن التي تتواجد فيها. يمكنكِ غمر كرات من القطن في زيت النعناع ووضعها في الخزانات، مداخل المنزل، والأماكن المحتملة لتواجد الفئران. كما يمكن زراعة النعناع في حديقة المنزل لزيادة الفعالية.

 أبرزها البصل.. 6 طرق للتخلص من الفئران بالمنزل
طرق التخلص من الفئران بالمنزل

2. استخدام التوابل والشيح

يمكنكِ مكافحة الفئران برش التوابل مثل الفلفل الأسود والشطة في الأماكن التي تتواجد فيها الفئران. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الشيح، وهو نبات عشبي، بوضعه في قطعة قماش رقيقة وتعليقه على النوافذ ومداخل المنزل لمنع دخول الفئران.

3. الاستفادة من البصل

يعتبر البصل من أكثر الخضروات فعالية في طرد الفئران. يمكنكِ وضع قطع من البصل في المناطق التي تشكّين بوجود الفئران فيها لطردها بشكل طبيعي.

4. تخزين الطعام بشكل صحيح

تؤثر طريقة تخزين الطعام بشكل كبير على احتمالية وجود الفئران في المنزل. من الأفضل حفظ الطعام في حاويات محكمة الإغلاق، والتخلص من القمامة بانتظام لمنع جذب الفئران.

طرق التخلص من الفئران بالمنزل طرق التخلص من الفئران بالمنزل

5. اختر أفضل طُعم لمصائد الفئران

يمكنك استخدام أي طعام كانت الفئران تأكله في منزلك كطعم أو الأطعمة المفضلة التي يوافق عليها الفأر مثل الشوكولاتة أو زبدة الفول السوداني أو اللحم المقدد أو دقيق الشوفان أو الفواكه المجففة أو خبز مدهون بزيت الزيتون. استبدله بالطعم الطازج كل يومين. إذا لم يكن الطعام جيدًا، يمكنك تجربة استخدام مواد التعشيش مثل كرات القطن أو الريش.

6. تأمين المنزل يمنع دخول الفئران

لضمان عدم دخول الفئران إلى منزلك، يجب التأكد من عدم وجود فتحات في الجدران. تأكدي أيضًا من إغلاق الأبواب والنوافذ بشكل جيد لمنع أي فرصة لدخول الفئران. يمكن استخدام الصوف الخشن لسد أي فتحات موجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى