اكتشف فوائد الزبادي لضغط الدم المرتفع

فوائد الزبادي لضغط الدم المرتفع

فوائد الزبادي لضغط الدم المرتفع

تأثير ارتفاع ضغط الدم على صحة القلب

ارتفاع ضغط الدم أو ما يُعرف بفرط ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا ترك دون علاج، يمكن أن يعرضك لمخاطر صحية خطيرة. هناك العديد من العوامل التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم مثل التوتر، وضغط العمل، ونمط الحياة الخامل، وقلة الحركة البدنية، والعديد من العوامل الأخرى. لكن هل تعلم أن بإمكانك التحكم في مستويات ضغط الدم بإجراء بعض التعديلات البسيطة في نمط حياتك ونظامك الغذائي؟ نعم، بإمكانك ذلك! في ما يلي سنتعرف على فوائد الزبادي لضغط الدم المرتفع، وهل الزبادي يرفع الضغط؟

النظام الغذائي للتحكم في ضغط الدم

بعض الأطعمة يمكن أن تزيد من ضغط الدم، بينما يمكن لأطعمة أخرى أن تساعدك في السيطرة عليه بشكل طبيعي. لذا يجب أن يتضمن النظام الغذائي لمرضى ارتفاع ضغط الدم تلك الأطعمة التي يمكنها خفض الضغط بشكل طبيعي.

فوائد الزبادي للضغط

هل الزبادي يرفع الضغط؟ الزبادي هو أحد الخيارات الصحية التي يمكن أن تساعد في التحكم بمستويات ضغط الدم. أظهرت دراسة قُدمت في جمعية القلب الأمريكية عام 2016 أن النساء اللاتي استهلكن خمس حصص أو أكثر من الزبادي في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

فوائد الزبادي لصحة الجسم

الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B12، الكالسيوم، والفوسفور. كما أنه مصدر جيد للبروتين. الخصائص البروبيوتيكية للزبادي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وتعزز المناعة، وتقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

الزبادي والنظام الغذائي لضغط الدم

تنصح خبيرة التغذية روتشيكا جاين بأن الزبادي يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن للتحكم في ضغط الدم. نظام DASH الغذائي، الذي يعني “الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم”، يوصي بتناول منتجات الألبان منخفضة الدسم، والزبادي هو خيار مناسب.

الكمية الموصى بها من الزبادي

يمكن تناول كوب إلى كوبين من الزبادي يوميًا. وتشير الأبحاث إلى أنه يمكن تناوله خمس مرات على الأقل في الأسبوع، ولكن يمكن أيضًا تناوله يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي.

أفضل وقت لتناول الزبادي

يمكن تناول الزبادي في أي وقت من اليوم، ولكن يُفضل تناوله خلال النهار. يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات أو كجزء من وجبة الإفطار كمصدر منخفض الدسم للبروتين.

فوائد صحية أخرى للزبادي

يعتبر الزبادي مصدرًا جيدًا للبروتين الذي يجب أن يكون جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي. البروتين يساعد في السيطرة على الشهية ويساعد في التعافي بعد التمرين. البروبيوتيك في الزبادي تعزز من البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتحسن صحة الجهاز الهضمي. تناول الزبادي يمكن أن يعزز مناعتك ويساعدك في إدارة وزنك، مما يساهم بشكل غير مباشر في السيطرة على ضغط الدم. هل الزبادي يرفع الضغط؟

باختصار، الزبادي ليس حلاً سحريًا لضغط الدم المرتفع، ولكنه يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتكامل للمساعدة في السيطرة على ضغط الدم. كما أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي تجعله خيارًا ممتازًا في نظامك الغذائي اليومي.

(السيدة روتشيكا جاين هي خبيرة تغذية أولى في مستشفى أكاش التخصصي الفائق، دواكا نيودلهي)

ملحوظة

هذه المعلومات عامة وليست بديلاً عن الاستشارة الطبية المؤهلة. دائمًا استشر أخصائيًا أو طبيبك الخاص لمزيد من المعلومات.