طريقة عمل بسكويت العشر دقايق بسهولة وسرعة في المنزل

طريقة عمل بسكويت العشر دقايق بسهولة وسرعة في المنزل

بسكويت العشر دقايق

عدد كبير من السيدات يبحثون بشكل دائم عن طريقة عمل بسكويت العشر دقايق في المنزل بأسهل طريقة ممكنة. الجدير بالذكر أن بسكويت العشر دقايق أخذ رواجاً كبيراً في الفترة الماضية، خاصة أثناء فترة الحظر المنزلي، حيث كان السيدات والأطفال يقضون وقتاً طويلاً في المنزل ويشعرون بالملل بسبب طول فترة الحجر المنزلي. ومن هنا كانوا يبحثون عن وصفة حلوى سريعة وسهلة تسعد الأطفال وتغير من مزاجهم. لذلك، نقدم لكم طريقة عمل بسكويت العشر دقايق ومكوناته.

طريقة عمل بسكويت العشر دقايق

المكونات:

  • 2 كوب من الدقيق الأبيض.
  • معلقة صغيرة بيكنج باودر.
  • ربع معلقة صغيرة فانيليا.
  • بيضة واحدة.
  • نصف كوب زبدة مع زيت.
  • نصف كوب سكر مطحون.

طريقة التحضير:

  1. نأتي بطبق عميق ونضع به الزبدة والسكر والبيضة والفانيليا، ثم نقوم بخفقهم جيداً بالمضرب الكهربائي، أو نستخدم المضرب العادي لخلط المكونات جيداً حتى تصبح هشة وذات لون فاتح.
  2. بعد ذلك، نضيف الدقيق والبيكنج باودر ونستمر في العجن جيداً حتى تصبح العجينة متماسكة. نقسم العجينة إلى كرات متساوية الحجم.
  3. نضع العجينة في الثلاجة لمدة ساعتين حتى ترتاح جيداً.
  4. بعد إخراج العجينة من الثلاجة، نحضر صينية مغطاة بورق زبدة، ثم نقوم بعمل كرات أصغر من البسكويت ونضعها في الصينية ونضغط عليها قليلاً لتنفرد بشكل بسيط.
  5. نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم ندخله لتدفئته. نضع صواني البسكويت في الفرن لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، حتى يصبح لون البسكويت ذهبيًا وناضجًا. نخرجه من الفرن ليبرد ثم نقدمه بجانب الشاي باللبن أو الشاي السادة.

بسكويت العشر دقايق وطريقة تقديمه

يمكن عمل بسكويت العشر دقايق بالشوكولاته عن طريق إضافة ملعقة من الكاكاو إلى نصف العجينة التي قمنا بإعدادها من قبل. يمكن تزيين البسكويت عن طريق إحضار أي نوع من أنواع المربى ولصق بسكويت سادة مع بسكويت شوكولاته، ووضع نقطة مربى على الجانبين وغمس البسكويت في جوز الهند أو شوكولاته الحبيبات. بذلك يسعد الأطفال من شكل البسكويت ويصبح شكله مثل البيتيفور وبألف هنا.

ولا يقتصر عمل بسكويت العشر دقائق على فترة الحظر المنزلي، بل يمكن للأم حالياً صنعه في المنزل وتقديمه لأطفالها في علبة الطعام خلال يومهم الدراسي. يمكن للأم شراء أشكال تقطيع مختلفة مثل قلب، دبدوب، نجمة، مثلث، أي شكل يحبه أطفالها. يمكن أيضًا إضافة مكسرات داخل البسكويت لزيادة القيمة الغذائية.