فوائد الخيار للوجه للتصبغات

فوائد الخيار للوجه للتصبغات
فوائد الخيار للوجه


يعد استخدام الخيار شائعاً جداً بين النساء، خاصة في مجال العناية بالوجه في المنزل، وقد أثبت فعاليته العالية وقدرته على التخفيف من مشاكل البشرة المختلفة، وذلك بسبب خصائصه الجمالية العديدة التي تجعل البشرة أكثر صحة وجمالاً. وفي هذا المقال سنرصد لكِ أبرز فوائد الخيار للوجه للتصبغات، فهو مكون طبيعي يغنيك عن الحاجة إلى العديد من الكريمات والمستحضرات.

 الخيار هو منشط طبيعي لشرة الوجه ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الموجودة في كريمات البشرة وأقنعة الوجه باهظة الثمن. يعمل الخيار على تفتيح لون البشرة، وتبييضها، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يجعلها نضرة وناعمة. كما أنه يرطب البشرة ويمنع جفافها بسبب غناه الكبير بالماء. يقاوم الأضرار التي تنتج عن أشعة الشمس، ويؤخر علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة مثل التجاعيد، والتصبغات، والخطوط الدقيقة، وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أنه يساهم في إزالة الهالات السوداء تحت العينين، ويعالج حب الشباب والبثور، وينظف البشرة من الأوساخ والشوائب، ويكافح علامات التعب والإجهاد التي قد تظهر على بشرة الوجه. للاستفادة من فوائد الخيار للوجه للتصبغات، يمكنك تحضير العديد من أقنعة الوجه لمختلف أنواع البشرة، بالإضافة إلى وصفات طبيعية فعالة في علاج مشاكل البشرة المختلفة.

فوائد الخيار للوجه للتبغات: قناع للبشرة الدهنية


اهرسي نصف خيارة باستخدام الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة أخرى من العسل الطبيعي. حرك المكونات حتى تحصل على خليط متجانس. اشطفي وجهك بالماء الدافئ، ثم وزعي الخليط عليه واتركيه لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، نظفي وجهك بالمنظف المناسب واشطفيه بالماء البارد.

فوائد الخيار للوجه للتبغات: قناع للبشرة الجافة


اهرسي نصف خيارة بالخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي. عندما تحصلين على خليط متجانس، ضعيه على بشرة الوجه ودلكيه بأطراف أصابعك لبضع دقائق. اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، نظفي وجهك بمنظف لطيف واشطفيه بالماء البارد.

وصفة الخيار للهالات السوداء


الهالات السوداء مشكلة شائعة بين النساء، لكن يمكن علاجها بالخيار. ضعي شريحتين من الخيار على عينيك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد. لتعزيز فعالية الخيار في تقليل الهالات السوداء، عليك اتباع نظام صحي سليم.

وصفةالخيار لتهدئة حروق الشمس


إذا وجدت بشرتك حمراء ومتقرحة بعد يوم حار، فلا يوجد شيء أفضل من الخيار لتهدئة حروق الشمس. اطحني خيارة في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. ومن ثم طبقي الخليط على مناطق الوجه والجسم المتضررة من الحروق، وستشعرين بالفرق فوراً.

وصفة الخيار للأكياس تحت العينين

سواء كانت الأكياس تحت العينين ناجمة عن قلة النوم أو التعب، فإن شرائح الخيار يمكن أن تساعد في تهدئة العينين والتخلص من التورم والانتفاخ حول العينين. قبل النوم، ضعي شرائح الخيار الباردة على عينيك”, “اتركه لمدة خمس دقائق.

فوائد الخيار للوجه للتبغات: وصفة لإنعاش البشرة الباهتة


إذا وجدت أن بشرتك فقدت نضارتها وتوهجها وأصبحت باهتة وباهتة، فلا تترددي في استخدام الخيار، فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة للبشرة، وينشط البشرة الباهتة لتصبح مشرقة ومشرقة بشكل طبيعي.

وصفة للتخلص من عيوب البشرة


سواء كنتِ تعانين من الرؤوس السوداء، أو البثور، أو حب الشباب، أو المسام الكبيرة، فلا يوجد أفضل من الخيار للتخلص منها نهائياً، ويمنحك بشرة نقية وصافية وخالية من الشوائب. قومي بنقع شرائح الخيار في كوب من الماء واتركيها طوال الليل. ثم قومي بتصفية الماء واشطفي وجهك به. كرري هذه الخطوة يومياً لمدة أسبوع كامل.”

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com